كلية علوم الحاسب والمعلومات (شطر الطالبات) تقيم مسابقة افضل بوستر لمشاريع طالبات المستوى الثامن

اختتمت كلية علوم الحاسب والمعلومات (شطر الطالبات) يوم الخميس الموافق:28/7/1437هـ ، مسابقة أفضل بوستر لمشاريع الطالبات ، حيث شاركت طالبات المستوى الثامن من قسمي علوم الحاسب و تقنية المعلومات في مسابقة البوسترات التي نظمتها الكلية وتأتي مشاركة الطالبات كجزء من المشاريع الفصلية لمقرري هندسة البرمجيات و تحليل النظم و التصميم و ذلك تحت إشراف الدكتورة فرحة خان وبدعم من سعادة العميد الدكتور هشام الصغير . وقد شاركت 52 طالبة من قسمي علوم الحاسب و تقنية المعلومات تم توزيعهن على إحدى عشر مجموعة. وفي ما يلي ملخص لمشاركتهن .

1.شراء الكتب الإلكتروني أوBBO   وهي مكتبة إلكترونية تستهدفا العملاء المحليين في المملكة العربية السعودية.  تقوم فكرة المشروع على تسهيل الشراء الإلكتروني للكتب بطريقة مناسبة من موقع تفاعلي يعرض تفاصيل الكتب باللغة العربية.

 2.الفاحص الصحيHealth Checker: وهو تطبيق تستهدف موظفي الشركات العملاقة والتي تشغل أكثر من 1000 موظف. تقوم التطبيقية بحفظ سجلات الوضع الصحي للموظفين بفحصهم دوريا و تسجيل البيانات الصحية و مزامنتها مع تأمينات المرض ثم يقوم التطبيق بتعيين المهام على ضوء النتائج المستخلصة. 

3.التقويم العائليFamily Calendar.: وهو تطبيق للهاتف الجوال يساعد المستخدم على تنظيم يومه و التزاماته مع أفراد عائلته بشكل يمنع مثلا تعارض الفسحة المبرمجة مسبقا مع اختبارات أحد أفراد العائلة أو أي نشاط آخر و يضمن التطبيق تنسيقا أشمل وأكثر بين أفراد العائلة المعاصرة ذوي الجداول المزدحمة بالأحداث و الالتزامات.

4.صديق الإنسان على الإنترنت Human Best Friend online. : وهو متجر إلكتروني للحيوانات الأليفة حيث يمكن الموقع العملاء من شراء حيواناتهم الأليفة المفضلة كالقطط والكلاب والسمك والأرانب. وقد نجحت هذه المجموعة في تسويق فكرتها لأحد العملاء في مدينة المجمعة والذي عبر عن رغبته في شراء التطبيق لمتجره للحيوانات الأليفة.

5.محطة التسوق على الإنترنت Online Shopping station.: وهي متجر إلكتروني يسمح لمستخدميه بالتبضع من محطة واحدة تضم المواقع العالمية المشهورة في هذا المجال والتي تكون غالبا مزدحمة مثل أمازون وإي باي و والمارت و تساعد العملاء المحليين على تجاوز عقبة اللغة الإنجليزية.

6.التوليد الآلي لجداول كلية الحاسب Automated Timetable generation for CCIS.. وهو تطبيق يسهل على إداريى و مدرسي كلية الحاسب إنجاز الجداول آليا من خلال هذا التطبيق الذي سيأخذ بعين الإعتبار عدد القاعات و المعامل والساعات المخصصة لكل مدرس ثم ينجز الجدول بنقرة واحدة.

7.طلب الطعام : Easy to order food و هو تطبيق للهاتف الجوال يسهل على مستخدميه طلب الطعام من جل مطاعمهم المفضلة مثل ماك دونالدز و كاي آف سي و بيتزا هوت عن طريق التطبيق عوضا عن الولوج لمواقع هذه المطاعم.

8.برنامج التعليم الإلكتروني للأطفال E-Learning Software for kids:: و هو تطبيق يستهدف المواد الأساسية مثل الرياضيات و اللغة الإنجليزية و يمكن أن يساعد الطلاب على صقل مهاراتهم في هذه المواد.

9.السوبر ماركت الإلكتروني: Online Supermarket:  و هي تطبيق يضمن الحصول على جرد لمخزون السلع في محلات البقالة مثل بندة و قد صممت التطبيق طالبة متحفزة لمساعدة أبيها في تجارته.

10.برنامج الخدمة المجتمعية: Community Services Software :يستهدف هذا التطبيق مساعدة وحدة خدمة المجتمع في الكلية لإتمام عمليات التسجيل و تحصيل الرسوم إلكترونيا.

11.حجز الفنادق:  Hotel Reservation: وهو برنامج إدارة فنادق يمكن أن يساعد إدارة الوحدات الفندقية على إتمام و حفظ الحجوزات لعملائهم بطريقة مناسبة.

وأسفرت نتائج التقييم الذي قامت به لجنة التحكيم للمسابقة عن حصول تطبيق شراء الكتب الالكترونية  BBO على المركز الأول وتطبيق  Health Checker الفاحص الصحي على المركز الثاني .

أخر تعديل
الأحد, 08/مايو/2016