كلية علوم الحاسب والمعلومات تعقد ورشة عمل بعنوان Robotics and their applications

ضمن سلسلة ورش العمل الاسبوعية التي تقيمها الكلية والتي تعنى بمتابعة احدث التوجهات التقنية والعلمية والبحثية في مجال علوم الحاسب المعلومات اقام قسم تقنية المعلومات بكلية علوم الحاسب والمعلومات ورشة عمل وحلقة نقاش وبحضور سعادة عميد الكلية وسعادة اعضاء هيئة التدريس ، حيث القى مجموعة من اعضاء هيئة التدريس في الكلية عرضاَ علمياَ مفصلا بعنوان:

Robotics and their applications

وذلك بهدف نقل المعرفة للطلاب واكسابهم المهارة في برمجة وتصميم الروبوت ، حيث بدات الورشة بعرض من الاستاذ الدكتور شايلندرا ميشرا تناول فيه رؤية متعمقة عن الروبوتات ،حيث اطلع اعضاء هيئة التدريس عن اخر ماتوصل الية العلم في مجال ابتكار الروبوت والانسان الالي ، حيث قدم بعد ذلك د.بانو نبذة عن الروبوتات، وتاريخها، وانواعها ، وماهي الحاجة اليها ؟ وما أنواع ومكونات الروبوتات، وكيفية استخدام الروبوتات في التعليم .

كما قام أ.محمد عبد الرحيم المحاضر في قسم تقنية المعلومات بعرض عملي في معمل الابتكار والابداع الطلابي قدم به الية تشغيل الروبوتات وكيفية برمجتها للقيام بمهام معينة.

في مداخلة له اكد سعادة عميد الكلية د.هشام الصغير على اهمية عقد مثل هذه الورش لما لها من اهمية بالغة في الاطلاع على اخر المستجدات العلمية في هذا المجال ، كم اكد على ضرورة اشراك الطلاب في مثل هذا النوع من العلوم والاستغلال الامثل للموارد الموجودة في معمل الابتكار والابداع الطلابي ، حيث ان الكلية بصدد عقد مسابقة مجال الروبوت والانسان الالي للطلاب والطالبات.

الجدير بالذكر ان الكلية تعقد حلقات علمية متخصصة تقدم من خلال الاقسام العلمية لمواكبة التطورات البحثية والتقنية ونقل المعارف وبناء المجموعات البحثية الخاصة من كل قسم علمي .

أخر تعديل
الاثنين, 07/مارس/2016