كلية علوم الحاسب والمعلومات تعقد ورشة عمل بعنوان Changing Paradigms in Mobile Ad Hoc Networks: MANET

ضمن سلسلة ورش العمل الاسبوعية التي تقيمها الكلية والتي تعنى بمتابعة احدث التوجهات التقنية والعلمية والبحثية في مجال علوم الحاسب المعلومات اقام قسم تقنية المعلومات بكلية علوم الحاسب والمعلومات اولى ورش العمل وحلقات النقاش وبحضور اعضاء هيئة التدريس في الكلية ، حيث القى الاستاذ الدكتور شايلندرا ميشرا عضو هيئة التدريس في قسم تقنية المعلومات عرضاَ علمياَ مفصلا بعنوان:

"Changing Paradigms in Mobile Ad Hoc Networks : MANET"

 حيث شمل العرض على ثلاثة اجزاء مختلفة ، تناول فيها مخلص عن مشروع بحثي ، حيث شمل الجزء الاول من العرض لمحة تعريفية عن ماهية شبكات Ad hoc networks  وكيفية عملها وتطبيقاتها المختلفة .

كما تناول الدكتور مشيرا في الجزء الثاني من العرض شرحاَ مفصلاَ عن الخوارزمية التي ابتكرها والتي تقدم طريقة جديدة لكيفية تراسل البيانات بين اجهزة الشبكة اللاسلكية المختلفة وامكانية استخدامها في المجالات العسكرية او المدنية او اي مجالات اخرى .

في الجزء الاخير من العرض التقديمي قدم الدكتور مشيرا مقارنة بين الخوارزمية المبتكرة وخوارزميات اخرى ، كما بين مزايا الخوارزمية المستخدمة على مثيلاتها من الخوارزميات المستخدمة حاليا .

في نهاية العرض جرى حوار مفتوح بين اعضاء هيئة التدريس و الاستاذ الدكتور مشيرا حول هذا النوع من الشبكات اللاسلكية بشكل عام وحول الخوارزمية الجديدة بشكل خاص .

الجدير بالذكر ان الكلية بدات حلقات علمية مخصصة تقدم خلال الاقسام العلمية لمواكبة التطورات البحثية والتقنية ونقل المعارف وبناء المجموعات البحثية الخاصة من كل قسم علمي .

لتحميل محتوى ورشة العمل انقر هنا

أخر تعديل
الاثنين, 07/أبريل/2014