كلية علوم الحاسب والمعلومات تعقد ورشة عمل بعنوان "الارشاد الاكاديمي والخطط الدراسية"

بحضور سعادة عميد كلية علوم الحاسب والمعلومات الدكتور هشام بن محمد الصغير نظمت كلية علوم الحاسب والمعلومات بقاعة الاجتماعات بمبنى الكلية ورشة عمل بعنوان " الارشاد الاكاديمي"، وذلك يوم الاثنين الموافق 23 -12 -1434 هـ ، من الساعة التاسعة صباحاً الى الساعة الثانية عشر والنصف من بعد الظهر .

  وقدم ورشة العمل الاستاذ الدكتور رضا عمار (رئيس قسم علوم وهندسة الحاسب بجامعة كونيتيكات الأمريكية والمحكم المعتمد في منظمة ABET للإعتماد الأكاديمي لتخصصات الهندسة والحاسب الآلي)، حيث بدا الدكتور عمار بمقدمة عن الارشاد الاكاديمي واوضح الفرق بين الارشاد الاكاديمي المركزي والارشاد الاكاديمي المنفصل ، وتجربته الشخصية في قسم علوم وهندسة الحاسب ، كما اشار الى طرق الارشاد الاكاديمي المختلفة وقدم اقتراحتة للطريقة الافضل .

من جهة اخرى بين الدكتور عمار دور الارشاد الاكاديمي بمساعده الطلاب في الشؤون الاكاديمية والمشاكل الشخصية المتعقلة بالدارسة ، كذلك الحالات الخاصة في الارشاد الاكاديمي وكيفية التعامل معها .

في الشق الثاني من الورشة قدم الدكتور عمار شرحا وافيا عن الخطط الدراسية والحاجة لتغيرها وكيفية بناء الهيكلية العامة للخطط الدراسية الخاصة باقسام علوم وهندسة الحاسب.

أخر تعديل
الاثنين, 28/أكتوبر/2013