كلية علوم الحاسب والمعلومات تطلق ثلاث دورات تدريبية مسائية مجانية للطلاب

تقوم كلية علوم الحاسب والمعلومات بتنفيذ عدد من الدورات المهنية المتخصصة لمساعدة الطلاب في مواقع العمل على تعلم مهارات معينة في مجالات محددة وقد بدأت الكلية في الفصل الدراسي الحالي بتقديم دروس مسائية لتدريب الطلاب للحصول على شهادات مهنية مثل ميكروسوفت وسيسكو والاختراق الأخلاقي المعتمد.
تدار الدورات بانتظام لمدة أربعة أيام في الأسبوع ويتم توفير المواد التعليمية من قبل المدربين المعنيين من خلال اعتماد الكلية إذ أن مدربي هذه الدورات هم محترفون معتمدون في مجالهم.
ترحب الكلية بجميع الطلاب بمستوياتهم المختلفة للانضمام للدورات التدريبية
وتقدم الدورات التدريبية المهنية فرصة لتعلم المعرفة والتكنولوجيا والمهارات النافعة في وظيفة وحياة الفرد المستقبلية وكذلك لتحسين المهارات المهنية. سوف يفيد التدريب الطلاب في الحصول على شهادة مهنية وسوف يلبي حاجة الطلاب لإيجاد فرصة جيدة في سوق العمل الحالي المتسم بالسرعة.
الدورات المهنية الثلاثة المقدمة هي:
دورة الاختراق الأخلاقي المعتمد تعتبر دورة الاختراق الأخلاقي المعتمد برنامج تدريب أمن المعلومات الأكثر طلبًا من أي متخصص في أمن المعلومات. ولإتقان تقنيات القراصنة، سيحتاج المتدرب إلى أن يصبح واحدًا منهم، ولكنه قرصان أخلاقي. توفر الدورة التدريبية المعتمدة أدوات وتقنيات القرصنة المتقدمة التي يستخدمها المخترقون وأخصائيو أمن المعلومات على حد سواء لاختراق مؤسسة ما. ستجذبك هذه الدورة إلى طريقة تفكير الاختراق حتى تتمكن من الدفاع ضد الهجمات المستقبلية. تركز الدورة التدريبية الشاملة على المجالات الأمنية الأكثر شيوعًا لتوفير نهج عملي لأنظمة الأمان الأساسية. سيتعلم الطلاب تقييم أمان نظام الكمبيوتر باستخدام تقنيات اختبار الاختراق؛ تفحص الأنظمة والتطبيقات والاختبار والتسلل الآمن والحصول على خبرة عملية في تكتيكات الاكتشاف والتصيد الاحتيالي والاستغلال. ستقوم هذه الدورة التدريبية بإعدادك للحصول على شهادة الاختراق الأخلاقي المعتمد.
دورة مايكروسوفت التدريبية يقدم هذا المساق المهارات الأساسية لتطوير تطبيقات HTML5 لعميل ما والتي تدار على الأجهزة التي تعمل باللمس (أجهزة الكمبيوتر والأجهزة اللوحية والهواتف) وعلى الرغم من أن HTMLغالباً ما يُنظر إليها على أنها تقنية ويب يتم تقديمها في مستعرض لإنتاج واجهة مستخدم، إلا أن هذه الدورة تركز على استخدام الترميز الدلالي لـ HTML5 ، و API، و CSS3، والوصول إلى البيانات الآمنة وجافا سكريبت لتطوير التطبيقات التفاعلية للعملاء. ستقوم هذه الدورة التدريبية بإعداد الطلاب على التدريب العملي كجزء من شهادة MCSD. سيكون التدريب مفيدًا لأولئك الذين يعتزمون الالتحاق بمهنة مطور برامج.
دورة سيسكو التدريبية يقدم هذا المساق للطلاب دراسة عملية حول أساسيات التبديل والتوجيه و يغطي مواضيع مثل الشبكات البينية في شبكات الحاسب، نموذج OSI سباعي الطبقات، تشبيك أجهزة سيسكو، أساليب التبديل وتوجيه بروتوكول الأنترنت ومفاهيم التوجيه ومفاهيم مثل RIP و OSPF وتهديدات أمان الشبكة والحلول و WAN و PPP و HDLC و ترحيل الأطر Frame Relay . ستقوم هذه الدورة التدريبية بإعدادك للحصول على شهادة CCNA. سيكون التدريب مفيدًا لأولئك الذين يعتزمون الالتحاق بمهنة مهندس شبكات.

أخر تعديل
الخميس, 25/أكتوبر/2018