كلية علوم الحاسب والمعلومات تدشن "اكاديمية مايكروسوفت العالمية"

استكمالاً لشراكة الكلية مع شركة مايكروسوفت العالمية دشن سعادة عميد كلية علوم الحاسب والمعلومات د.هشام محمد الصغير اكاديمية مايكروسوفت في الكلية، وذلك بانضمام 90 طالب وطالبة من طلبة قسم علوم الحاسب وقسم تقنية المعلومات.

وتهدف اكاديمية مايكروسوفت الى تأهيل مبرمجين ومتخصصين للتقدم للحصول على شهادات معترف بها عالميا ً من قبل شركة مايكروسوف في مجال نظم التشغيل والبرمجة وادارة الشبكات وادارة قواعد البيانات، كما تزود الكلية بموارد تعليمية وتدريبية للطلبة لمساعدتهم في اعداد مشاريع تخرجهم واثناء مسيرتهم الدراسية .

من جهة اخرى ، صرح الاستاذ محمد الطحقاني المحاضر في قسم تقنية المعلومات ورئيس اكاديمية مايكروسوفت في الكلية بان حرص الكلية على هذة الشراكة الاكاديمية ياتي من منطلق القيم المضافة والمتمثلة في توفير كافة البرمجيات المنتجه من شركة مايكروسوفت والتي تساعدهم اعضاء هيئة التدريس في نتاجهم العلمي والبحثي .

كما ان الكلية ومن خلال دمج مقررات الاكاديمية في الخطة الدراسية يعتبر بادرة نوعية متوافقة مع رؤية الكلية في التوفيق بين العلوم النظرية والتطبيقية بحيث يتم تاهيل الطلبة وخلال دراستهم الاكاديمية للحصول على شهادات مهنية عالمية سوف تسهم في ايجاد فرص عمل وظيفية عند التخرج وخاصة مع انتشار وزيادة الطلب على نظم التشغيل ولغات برمجة مايكروسوفت.

 

أخر تعديل
الأربعاء, 05/نوفمبر/2014