حفل افتتاح كلية علوم الحاسب والمعلومات وتوقيع اتفاقيات الشراكة

رعى معالي مدير جامعة المجمعة الدكتور خالد بن سعد المقرن،  حفل افتتاح كلية علوم الحاسب والمعلومات وعقد اتفاقيات الشراكة التعليمية بين كلية علوم الحاسب والمعلومات مع رواد صناعة التفنية وهي شركة سيسكو، وشركة مايكروسوفت، وأوراكل. وشهد الحفل حضور أعضاء اللجنة التأسيسة للكلية، وثلاثة من الخبراء الدوليين الذي أسهموا في تحكيم وتطوير الخطط الدراسية، وممثلين من الشركات الكبرى في مجال تقنية المعلومات.

وبدأ الحفل بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، ثم ألقى سعادة عميد الكلية الدكتور هشام بن محمد الأمين الصغير كلمة رحب فيها بالضيوف، وشكر فيها معالي مدير الجامعة على الدعم والإهتمام الذي تحظى به الكلية منذ الموافقة السامية على إنشاء الكلية.  وتحدث سعادة العميد عن رسالة وأهداف الكلية والتي تتمثل في تقديم أفضل الخدمات التعليمية لأبنائها الطلاب والطالبات، وموائمة التخصصات المطروحة في الكلية مع متطلبات سوق العمل والعملية التنموية التي تشهدها المملكة. وأضاف أن الكلية تسعى منذ يوم العمل الأول لتبني معايير الجودة والاعتماد الأكادمي الوطنية والدولية، وعقد شراكات استراتيجية مع صناع ورواد تقنية المعلومات محلياً ودولياً.

وتحدث عميد الكلية أن الكلية تتخذ شعاراً هو "كلية العالم الحقيقي" ليعكس التوجه الإستراتيجي في الموافقة بين العلوم النظرية والجاونب التطبيقية لعلوم وتقنية المعلومات.

ثم تفضل معالي مدير الجامعة بتدشين الكلية والذي صاحبه فلم وثائقي يجسد رؤية ورسالة الكلية وأهدافها والجهود التي بذلت في إعداد وتطوير الخطط والدراسية والمناهج.

ثم ألقى البروفسور رضا عمار كلمة عن الخبراء الدوليين والذين ساهموا في تحكيم الخطط الدراسية، وتحدث البروفسور عمار (المحكم المعتمد في منظمة ABET للإعتماد الأكاديمي للتخصصات الهندسية والحاسب) أهمية التخصصات والمسارات الأكاديمية المطروحة في الكلية وأهم المعارف التي سوف يستفيد منها الخريجين.

 

ثم تشرف الحضور بالإستماع لكلمة  من معالي مدير الجامعة رحب فيها بالضيوف الكرام كما ابدى معالية سعادته البالغه بالشراكات التعليمية الاحترافية العالية المستوى والتي قامت كلية علوم الحاسب والمعلومات بالتعاون مع الشركات الكبرى في تقنية المعلومات، كما اشاد بالدور الفعال للجنة التاسيسية في تأسيس  الكلية حيث ستبقى الجامعة مدينة لهم في ذلك .

وذكر معالية بأن النجاح ليس فقط نقطة نعمل للوصول اليها وانما هو طريق نسير به.

في نهاية الكلمة رحب معالي مدير الجامعة بالخبراء الدوليين والذين حكموا الخطط  والمناهج الدراسية للكلية، وأعضاء اللجنة التاسيسية والاستشارية واوصى كلية الحاسب بتطبيق اعلى درجات الجودة في اختيار كل من اعضاء هيئة التدريس والطلاب حتى تكون هذه الكلية وبعون الله احد الاضافات النوعية للجامعة .

         وشهد الحفل توقيع اتفاقيات شراكة بين كلية علوم الحاسب والمعلومات وممثلي الشركات التقنية الكبرى في المملكة  حيث تم اعتماد الكلية كشريك تعليمي استراتيجي لشركات: مايكروسوفت، وأوراكل، وسيسكو.

ثم اختتم الحفل بتكريم أعضاء المجلس التأسيسي للكلية والذين كان لهم الدور الأكبر في تطوير الخطط الدراسية لأقسام الكلية، كما تم تكريم الخبراء الدوليين الذين أشرفوا على تحكيم الخطط الدراسية، وتكريم شركاء النجاح من منسوبي الجامعة والذين كان لهم دور فعال في المرحلة التأسيسية للكلية.

أخر تعديل
الأربعاء, 30/أكتوبر/2013