المجلس الاستشاري لكلية علوم الحاسب والمعلومات يعقد جلسته السادسة

في إطار حرص كلية علوم الحاسب والمعلومات على متابعة الشراكة المهنية والمجتمعية لدورها في تأهيل كوادرها البشرية لتستمر في المنافسة في سوق العمل، عقد المجلس الاستشاري للكلية جلسته الثانية لهذا العام الدراسي 1439/1440، برئاسة عميد كلية علوم الحاسب والمعلومات د. محمد الشهري، وبحضور أعضاء المجلس الاستشاري وهم: وكيل الكلية للدراسات العليا والبحث العلمي د. علي الحمدان، وسعادة مدير جامعة اليمامة الأهلية أ. د. حسام رمضان، وسعادة عميد كلية الأمير محمد بن سلمان للأمن السيبراني والذكاء الاصطناعي والتقنيات المتقدمة د. عبدالله الدهلاوي، وسعادة مستشار معالي وزير المالية د. هاني الزيد، وسعادة وكيل الجامعة السعودية الالكترونية للشؤون التعليمية د. ثامر الحسين، وسعادة نائب رئيس شركة علم لقطاعات الأعمال د. ناصر المشاري، وسعادة الرئيس التنفيذي لشركة الحلول المتميزة، وعضو مجلس إدارة الاتحاد السعودي للأمن السيبراني م. عبد الرحمن الشتوي.
في بداية الاجتماع، رحب رئيس المجلس بالسادة أعضاء المجلس في جلسته السادسة، ثم تقدم لهم بالشكر على مشاركتهم وحضورهم لهذا الاجتماع. وتم خلال الاجتماع مناقشة عدد من المواضيع الأكاديمية الهامة والتي تساهم في الارتقاء بالمستوى الأكاديمي، والمساهمة في تطوير البرامج والمناهج مثل عقد "يوم المهنة" بالكلية ومسابقة "مشاريع التخرج الطلابية الثانية"، وإقامة ندوات علمية في الأمن السيبراني، وعلم البيانات، والذكاء الاصطناعي. وكذلك تم مناقشة ومتابعة توصيات المجلس الاستشاري في جلسته السابقة. وكما أطلع أعضاء المجلس على الخطة النهائية لبرنامج الماجستير في تخصص "علم البيانات"، ومقترح إقامة "المخيم التقني الوطني الثاني" على مستوى الجامعات السعودية. واخيراً تم مناقشة تفعيل قسم نظم المعلومات واستحداث مسار "ذكاء الاعمال".
وفي نهاية الاجتماع توجه عميد الكلية ورئيس المجلس الاستشاري بالشكر للسادة أعضاء المجلس على جهودهم المتميزة ومشاركتهم الفعالة في مناقشة كل ما يساهم في تطور الكلية ويساعدها في الحفاظ على النجاحات التي حققتها خلال الفترة الماضية.
 
 
أخر تعديل
الثلاثاء, 26/فبراير/2019