البرنامج التمهيدي الاول

انطلق في كلية علوم الحاسب والمعلومات البرنامج التمهيدي (Orientation Program) الأول لأعضاء هيئة التدريس، والذين انضموا الي كادر أعضاء هيئة التدريس بالكلية بحضور سعادة عميد كلية علوم الحاسب والمعلومات الدكتور هشام الصغير ووكيل الكلية للشون التعليمية الدكتور عبد الله الحسين ورؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس بالكلية. وذلك يوم الاثنين الموافق 16 من شهر جمادي الاولي من عام 1435.

والبرنامج التمهيدي استحدث مؤخراً بكلية علوم الحاسب والمعلومات. ويهدف البرنامج الي تسهيل مهمة انضمام الموظفين من أعضاء هيئة التدريس وجعل اول يوم عمل تجربة فريدة تسهم في زيادة فاعليتهم وإنتاجيتهم.

بدا اللقاء بالترحيب بالأعضاء الجدد والذين انضموا مؤخرا للكلية وهم: الأستاذ فايز الحربي (المحاضر في قسم تقنية المعلومات)، الأستاذ احمد العتيبي (المحاضر في قسم هندسة الحاسب) والأستاذ احمد الحسين (المحاضر في قسم هندسة الحاسب)، والأستاذ ناصر الكثيري (المعيد في قسم نظم المعلومات).

كما اشتمل اللقاء علي شرح اهداف الجامعة ورؤية ورسالة كلية علوم الحاسب والمعلومات والمتمثلة في الدمج بين العلوم النظرية والتطبيقية. وتم اطلاع الأعضاء الجدد على ما تم من المبادرات والمشاريع والبرامج التي تبنتها اقسام الكلية. ومن أهمها اتفاقيات شراكة استراتيجية مع شركات تقنية المعلومات العالمية (سيسكو، أوراكل، مايكروسوفت). كما أوضح، ما تم الحصول عليه بموجب هذه الاتفاقيات من موارد تعليمة وبحثية تساهم في الإنتاجية العليمة.

كما تم اطلاع الأعضاء على اللجان والوحدات الإدارية في الأقسام العلمية وأهمية دور اللجان والوحدات في الكلية، وأهمية مشاركة أعضاء هيئة التدريس وذلك لزيادة الإنتاج والتطوير.

ثم ألقى وكيل الكلية للشون التعليمية سعادة الدكتور عبد الله الحسين كلمة. أوضح أهمية دور أعضاء هيئة التدريس في تطوير سبل التعليم والتعلم. وحثهم على بذل الجهد في العملية التعليمية وأهميتها.

ثم دار نقاش مفتوح تم من خلاله مناقشة أبرز المقترحات التطويرية للكلية. وفي نهاية اللقاء قام سعادة عميد الكلية بتسليم الحقيبة الترحيبية وهدايا رمزية لأعضاء هيئة التدريس الجدد. 

أخر تعديل
الثلاثاء, 18/مارس/2014