وفد طلابي من كلية المجتمع يزور قسم الميزانية بإدارة التربية والتعليم بالمجمعة

وفد طلابي من كلية المجتمع يزور قسم الميزانية

بإدارة التربية والتعليم بالمجمعة

 

قام وفد من طلاب قسم العلوم الإدارية والإنسانية بكلية المجتمع بالتعاون مع لجنة الأنشطة الطلابية بالكلية، وبإشراف كل من الدكتور هيثم عبد الكريم شعبان والأستاذ محمود مصطفى الشريف بزيارة قسم الميزانية بإدارة التربية والتعليم بمحافظة المجمعة، حيث كان في استقبال الوفد الطلابي كل من سعادة المساعد للشؤون التعليمية الأستاذ صالح بن محمد الربيعة، ورئيس قسم الميزانية الأستاذ فهد بن سعيد المطيري، ومديرالعلاقات العامة الأستاذ صالح الدهش, ومدير الشؤون الإدارية والمالية الأستاذ عبد العزيز المعجل. وقد تضمنت الزيارة تعريف الطلاب بـ:

 

1.    الهيكل التنظيمي لقسم الميزانية، والمهام والفروع التابعة له.

2.    كيفية إعداد مشروع الميزانية السنوية للإدارة.

3.    كيفية تنظيم المعاملات والمعلومات الخاصة بالقسم وحفظها بشكل يساعد على استخراجها بسهولة ويسر.

4.    كيفية إعداد الميزانية التشغيلية للمدارس لكل فصل دراسي على حدة بعد التنسيق مع الأقسام المختصة بالإدارة ورفع البيانات للإدارة المالية للصرف.

5.    الفرق بين طلبات التعزيز، وطلبات الربط على المبالغ.

وقد قام سعادة مدير قسم الميزانية ، الأستاذ فهد المطيري ، بتقديم شرح وافٍ من الناحيتين النظرية والتطبيقية على البرنامج المالي الحاسوبي المعمول به في الإدارة ، تلاها الإجابة عن استفسارات الطلاب حيال بعض التعاملات التطبيقية في البرنامج على الميزانية.

وفي الختام ودع سعادة الأستاذ فهد المطيري وزملاءه في القسم الوفد الزائر راجين أن يكونوا قد وجدوا لدى قسم الميزانية الفائدة التي ينشدونها من هذه الزيارة. كما وتقدم أعضاء الوفد الزائر من إدارة التربية والتعليم بعامة وقسم الميزانية بخاصة على حسن الاستقبال وكرم الضيافة. 

لتحميل هذا الملف بصيغة وورد او PDF

أخر تعديل
الأحد, 28/يونيو/2020