وحدة التميز بالتعليم والتعلم تنظم محاضرة بعنوان (( كيف تخطط لمستقبلك )) لطلبة الكلية

في ضوء الحرص على تطوير  امكانات الطالب الجامعي

وحدة التميز بالتعليم والتعلم تنظم محاضرة بعنوان

(( كيف تخطط لمستقبلك )) لطلبة الكلية  

في ضوء سعيها نحو تحقيق التميز في شخصية الطالب الجامعي وابراز ما لديه من امكانات وطاقات بصورة تنعكس ايجابا نحو بناء مستقبله على نحو مزدهر ومشرق ، أقامت وحدة التميز في التعليم والتعلم بالكلية محاضرة للطلبة حول (( كيف تخطط لمستقبلك )) ، وذلك يوم الأربعاء الموافق 20/5/1436هـ ، قام بإلقائها سعادة الدكتور/ محمد عبدالمنعم طعيمة ، مشرف وحدة التطوير والتخطيط الاستراتيجي بالكلية وأستاذ إدارة الأعمال المساعد ، والتي تأتي ضمن خطة عمل أنشطة وحدة التميز في التعليم والتعلم بالكلية خلال العام الأكاديمي الحالي 1435/1436هـ.   

حيث تحدث سعادة الدكتور طعيمة عن عدة مفاهيم أساسية وهامة تتعلق بالذات البشرية ، تعتبر ركائز أساسية في تحديد أهداف المستقبل وآلية تحقيقها ، تضمنت : تحديد الذات ، تحفيز الذات ، تنمية وتطوير الذات وأركانها ، وتحقيق الذات ، مستشهدا بحديثه بمجموعة من الأمثلة والتجارب الناجحة والمميزة للعديد من الشخصيات الواقعية ، ومستندا في كافة الأمثلة إلى عامل رئيسي ، تمثل في الثقة بالنفس والتصميم نحو النجاح وبلوغ الهدف المنشود.

كما تطرق سعادته إلى موضوع القيود الثلاثة التي تؤثر على مكتسبات النفس البشرية من إيجابيات وسلبيات طوال حياتها. واختتم سعادته المحاضرة بالتطرق في حديثه عن المواصفات المدمرة للذات ، وموضوع الأوهام الأربعة وكيفية دحضها.

وقد شهدت المحاضرة تفاعلا لافتا بين الحضور من الطلبة وأعضاء هيئة التدريس بالكلية ، تمثل ذلك بمجموعة الأنشطة والتمارين التي قدمها سعادة الدكتور طعيمة أثناء إلقائه لموضوعات المحاضرة ، إضافة إلى إجابة سعادته لكافة الأسئلة المطروحة عليه عقب الانتهاء منها بكل ود ورحابة صدر.

وفي ختام المحاضرة ، أعرب فريق وحدة التميز في التعليم والتعلم بالكلية ، ممثلا بسعادة الدكتور/ عمادالدين مسامير ، مشرف الوحدة ، وعضوية كل من سعادة الدكتور/ محمود الشريف ، وسعادة الأستاذ/ محمد فايز ، عن خالص شكرهم وتقديرهم لسعادة الدكتور/ محمد طعيمة ، على هذه المحاضرة القيمة والمشوقة ، متمنيين لسعادته دوام التميز والنجاح.

لتحميل هذا الملف بصيغة وورد او PDF

أخر تعديل
الثلاثاء, 07/أبريل/2015