سعادة وكيل الجامعـة يدشـن فعاليـات حملـة (التنظيم المالي لميزانية الأسرة بين الانفاق والادخار)

سعادة وكيل الجامعـة

يدشـن فعاليـات حملـة

(التنظيم المالي لميزانية الأسرة بين الانفاق والادخار)

 
دشن سعادة وكيل الجامعة ورئيس مجلس مرصد المسؤولية الاجتماعية ، الأستاذ الدكتور/ مسلم بن محمد الدوسري ، فعاليات حملة بعنوان (التنظيم المالي لميزانية الأسرة بين الانفاق والادخار)، بحضور سعادة عميد الكلية ، الدكتور/ سلطان بن محمد المطيري ، ووكلاء ومنسوبي الكلية المشاركين في فعاليات تلك الحملة ، حيث يشارك في تنفيذ فعاليات تلك الحملة كل من مرصد المسؤولية الاجتماعية بجامعة المجمعة، ووحدة الشراكة المجتمعية بكلية المجتمع.

 

وأوضح سعادة وكيل الجامعة ، الأستاذ الدكتور/ مسلم بن محمد الدوسري ، أن من أهداف المحور الثالث من محاور رؤية المملكة العربية السعوديية 2030 والذي يحمل عنوان (وطن طموح) رفع معدل ادخار الاسرة السعودية من 6% الى 10% من دخلها ، ومن هنا تأتي أهمية تنفيذ مثل هذه الفاعليات ، حيث أكد سعادته على ضرورة أن تتحول ثقافة الادخار الى سلوك بين أفراد مجتمع الجامعة.

 

من جانبه أكد سعادة عميد الكلية ، الدكتور/ سلطان بن محمد المطيري ، على سعي الكلية نحو تحقيق رسالة جامعة المجمعة وكلية المجتمع والخطة الاستراتيجية الثانية للجامعة ، والتي منها محور خدمة المجتمع ، حيث نفذت وحدة الشراكة المجتمعية بالكلية خلال العام الجامعي الحالي حتى الآن نحو 30 مبادرة نوعية مجتمعية غطت مجالات ومستهدفين عدة.

 

كما أكد سعادة وكيل الكلية للشؤون التعليمية ، الدكتور/ عبد الله بن محمد الدخيل ، على أن حملة (التنظيم المالي لميزانية الأسرة بين الانفاق والادخار) تهدف لتحقيق العديد من الأهداف منها : المساهمة في تحقيق رؤية المملكة 2030 ، ونشر ثقافة الادخار والاستثمار بين أفراد المجتمع السعودي ، والتعريف بميزانية الاسرة والتنظيم المالي لها.

 

وبعد تدشين سعادة وكيل الجامعة ، الأستاذ الدكتور/ مسلم بن محمد الدوسري ، لحملة (التنظيم المالي لميزانية الأسرة بين الانفاق و الادخار) ، دخلت فعاليات الحملة حيز التنفيذ وذلك بورشة عمل أعدها و قدمها مشرف تخصص المحاسبة بالكلية ، الدكتور/ محمود رجب غنيم ، كذلك توزيع مطوية بعنوان (التنظيم المالي لميزانية الأسرة بين الانفاق الادخار) على المستفيدين داخل و خارج الجامعة. وتستمر فاعليات الحملة بحلقات توعوية في عدد من الأسواق والتجمعات.

 

 

أخر تعديل
الأحد, 28/يونيو/2020