الكليـة تعقد سلسلـة من الدورات التدريبيـة في استخدام نظام التعليم الالكتروني (D2L) لطلابها

ضمن خطة التطبيق المنهجي للتعليم الالكتروني في العملية التعليمية

الكليـة تعقد سلسلـة من الدورات التدريبيـة
في استخدام نظام التعليم الالكتروني (D2L) لطلابها

 

تحت رعاية سعادة عميد الكلية ، الدكتور/ سلطان بن محمد المطيري ، وبإشراف ومتابعة من سعادة وكيل الكلية للشؤون التعليمية ، الدكتور/ عبدالله بن محمد الدخيل، بدأت وكالة الكلية للشؤون التعليمية ممثلة بوحدة التعليم الالكتروني بالكلية صباح هذا اليوم ، الاثنين 5/1/1439هـ ، تنفيذ أولى الدورات التدريبية – الخاصة بالطلاب – حول استخدام نظام التعليم الالكتروني (D2L) ، حيث تأتي هذه الدورات ضمن خطة الوحدة التدريبية للفصل الدراسي الأول للعام الجامعي الحالي 1438/1439هـ ، والتي تهدف لإكساب الطلبة مهارات الدراسة للمقررات الالكترونية بالجامعة ، وذلك من خلال تعريف الطلبة بنظام التعليم الالكتروني (D2L) المعتمد في الجامعة ، الذي يعد من أكثر أنظمة التعليم الالكتروني تطوراً وتقدماً على المستوى العالمي ، حيث تتضمن هذه الدورات شرحا تطبيقيا مفصلا لمعظم الأدوات والعمليات التي يوفرها النظام ، والتي تهدف إلى توفير بيئة تعليمية الكترونية تشبه تماما البيئة التعليمية التقليدية ، تمتاز عنها بسرعة الوصول والسهولة للخيارات المرتبطة بجوانب العملية الأكاديمية المختلفة ، ولا تتطلب الاعتماد على عوامل الزمان والمكان للعملية الأكاديمية التقليدية – مثل وقت ومكان المحاضرات والتواجد المكتبي لعضو هيئة التدريس – ، مما يتيح مرونة عالية في التواصل وتأدية الأنشطة المنهجية المختلفة للمقرر بين عضو هيئة التدريس وطلابه.

ومن الجدير بالذكر أن خطة وحدة التعليم الالكتروني بالكلية تتضمن عقد 5 دورات تدريبية لطلبة الكلية حول نظام التعليم الالكتروني (D2L) خلال الفصل الدراسي الأول من العام الجامعي الحالي، يتم تنفيذها في معامل الحاسب الآلي بالكلية، وبإشراف كل من الدكتور/ عماد الدين حسن مسامير والأستاذ/ محمد فايز عابد، من وحدة التعليم الالكتروني بالكلية.

كما تجدر الإشارة إلى أنه يمكن لطلبة الكلية الراغبين بالالتحاق في أي من الدورات التدريبية المتعلقة بنظام التعليم الالكتروني (D2L) والتي تنظمها وحدة التعليم الالكتروني بالكلية، التعرف على مواعيد وأماكن انعقاد هذه الدورات بالضغط على الرابط التالي: اضغط هنا 

أخر تعديل
الاثنين, 25/سبتمبر/2017