الكلية تقيم لقاء استقبال لطلابها الجدد بمناسبة بدء العام الجامعي 1438-1439هـ

الكلية تقيم لقاء استقبال لطلابها الجدد بمناسبة بدء العام الجامعي 1438-1439هـ

 

تحت رعاية سعادة عميد كلية المجتمع، الدكتور/سلطان بن محمد المطيري، وتشريف سعادة وكيل الكلية للشؤون التعليمية، الدكتور/ عبد الله بن محمد الدخيل،  وأصحاب السعادة أعضاء هيئة التدريس بالكلية ومديري الوحدات، أقامت وكالة الكلية للشؤون التعليمية صباح اليوم الأربعاء 7-1-1439هـ لقاءاً لاستقبال طلابها بمناسبة بدء الفصل الدراسي الاول من العام الجامعي 1438-1439هـ.

بدأ اللقاء بمقدمة من الطالب: عبدالعزيز الخميس، ثم استمع الجميع لتلاوة آيات من الذكر الحكيم تلاها الطالب عبد العزيز الحيلان، ثم افتتح سعادة وكيل الكلية للشؤون التعليمية، الدكتور عبد الله بن محمد الدخيل، بإلقاء كلمة أعرب من خلالها عن أسمى معاني التهنئة لعمادة الكلية وكافة منسوبيها بمناسبة بدء الفصل الأول من العام الدراسي الحالي، منوهاً إلى ضرورة اطلاع الطلبة على كافة اللوائح والتعليميات المعمول بها في الجامعة، والتي تنظم العمل الجامعي، وتعرف الطالب بواجباته وحقوقه، بما يضمن له حياة جامعية منظمة ومثمرة بالعطاء والإنجاز، تكلل – في نهايتها – بتخرج طالب واعٍ ومثقفٍ، معطاءٍ لوطنه، ساعياً للحفاظ على تقدمه وازدهاره وخدمة مجتمعه.

ثم كانت الكلمة لسعادة أ. عبدالله بن عثمان ابن حسن تحدث عن الخدمات التي توفرها العمادات المساندة لطلاب الكلية، من خلال الوحدات المتنوعة.

ثم كانت الكلمة لسعادة رئيس مركز التوجيه والإرشاد الأكاديمي بالكلية، الدكتور سرحان أحمد رشوان، والتي أعرب من خلالها عن أسمى معاني التهنئة لعمادة الكلية وكافة منسوبيها بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد، منوهاً إلى ضرورة وأهمية الإرشاد الأكاديمي ودوره في توجيه الطلبة وتوعيتهم بشكل سليم أثناء مسيرتهم في المرحلة الجامعية، مما يؤثر على تحقيق التميز الأكاديمي للطالب من جهة، وبناء شخصيته وتسليحها بالقيم والأخلاق السوية من جهة أخرى. كما أشار سعادته إلى ضرورة معرفة الطالب لمرشده الأكاديمي والتواصل معه في كل ما يخص الأمور المتعلقة بالإشكالات والمسائل والاستشارات التي تخص مسيرته الأكاديمية.

أتبع ذلك مجموعة من المداخلات من قبل العديد من الطلبة الحضور، والتي تمت الإجابة عنها بكل شفافية ورحابة صدر. واختتم اللقاء بشكر كافة الحضور على تفاعلهم المميز.

أخر تعديل
الأربعاء, 27/سبتمبر/2017