ورشة عمل لوحدة البحث العلمي

أقامت وحدة البحث العلمي بالكلية ورشة عمل يوم الاربعاء   الموافق لـ 4 /3 / 1438 ھ تحت إشراف سعادة العميد الدكتور/ بندر بن عبد العزيز اليحيى وحضور سعادة الدكتور/ عبد الله بن ناصر الحسين المشرف على وكالة الكلية للدراسات العليا والبحث العلمي، ومجموعة من اعضاء هيئة التدريس. وارتكزت أعمال هذه الورشة على ثلاثة محاور هي:

المحور الأول: عرض لإنجازات هذه الوحدة والصعوبات التي تواجهها، وقد أوصى سعادة العميد الدكتور/ بندر بن عبد العزيز بضرورة الاعتناء بالبحث العلمي لأعضاء هيئة التدريس، واستعداد الكلية لمكافأة الأعضاء المتميزين في هذا الجانب مؤكدا على ما يحظى به البحث العلمي من دعم واهتمام كبيرين من قبل الجامعة. ومن جانبه استعرض سعادة الدكتور/ عبد الله بن ناصرالحسين جوائز التميز في البحث العلمي، والتي تمنحها الجامعة لأعضاء هيئة التدريس وما يمثله ذلك من استنفار للهمم والعزائم.  

المحور الثاني: تدارس الحضور إمكانية وأهمية إقامة ندوة أو ملتقى علمي تحت إشراف الجامعة، وقد لقيت هذه المبادرة استحسان الحاضرين، وأوصى سعادة العميد بأن يتم صياغة موضوع لهذا الملتقى يربط بين مهام ووظائف الجامعة و الأهداف الاستراتيجية لرؤية المملكة 2030 , كما عهد لوحدة البحث العلمي بإتمام هذه المبادرة في اقرب وقت ممكن, ورفعها إلى وكالة الكلية للدراسات العليا والبحث العلمي.

المحور الثالث: تقديم بحث علمي من اعداد الدكتور/ بندر بن عبد العزيز اليحيى ود. طارق بوزيان بن علي بعنوان آثارالحوكمة على الدين الحكومي: دول مجلس التعاون للخليج العربي حالة دراسية. وقد اهتم هذا البحث بأهمية الحوكمة وعلاقتها بنجاح التحولات الاقتصادية التي تشهدها المملكة كما ورد ذلك واضحا في رؤية 2030 , وقد وضعت استراتيجية كاملة لتطويرها, وارساء دعائمها, ولعل من أهم الاجراءات المتخذة في هذا الجانب احداث برنامج قياس الاداء لتعزيز المساءلة والشفافية بهدف تقويم جميع الجهات, والبرامج, والمبادرات, والمسؤولين، بالإضافة الى تأسيس المركز الوطني لقياس أداء الأجهزة العامة للقيام بهذه المهّمة بشكل مؤسسي, وهو ما يستدعي من كافة منسوبي الجامعة مزيدا من العمل والالتزام بالمهام المنوطة بهم.

أخر تعديل
الاثنين, 16/يناير/2017