04

صفر 1439
الموافق 24 أكتوبر 2017

مجمع عيادات المدار الطبي يقيم محاضرة توعوية للطلاب في الكلية

تواصل معنا

هاتف : 0164045131
تحويلة : 5131
فاكس :
البريد الإلكتروني : [email protected]
آخر تحديث الخميس, 2017/04/20 - 19:53

       أقامت وكالة الكلية لشؤون الطلاب في كلية العلوم والدراسات الإنسانية برماح محاضرة توعوية للطلاب بالتعاون مع مجمع عيادات المدار الطبي حول صحة الفم والأسنان، وذلك في يوم الاثنين الموافق 20 / 7 / 1438هـ، وقد تمّ التجهيز والتنسيق لها من قبل وحدة الأنشطة بالوكالة تحت إشراف الأستاذ/ كمال الصوفي.

       وتمثل وفد المجمع في الأستاذ / بندر الفراج، والدكتور/ أسامة الطباخ، والدكتور/ عمرو سلطان، وكان في استقبالهم سعادة عميد الكلية د/ بندر بن عبد العزيز اليحيى، حيث ثمَّن سعادته ما يقوم به المجمع من دور توعوي في المجتمع، وأكد على أهمية تعاون الكلية مع الجهات ذات العلاقة بالمجتمع في كل ما يخدم الطلاب، ويسهم في نشر الوعي الصحي.

       وقد بدأت المحاضرة بكلمة من سعادة وكيل الكلية الأستاذ/ مساعد بن محمد الجوفان الذي أكّد على أهمية موضوع المحاضرة، وضرورة الاهتمام بما تقدمه الوكالة من أنشطة توعوية تسهم في رفع مستوى الوعي الصحي للطلاب. وتحدث الدكتور/ أسامة الطباخ عن أهمية نظافة الفم، والاهتمام بصحة الأسنان، وطرق تنظيفها، كما تحدث عن أبرز مشاكلها، والطرق الحديثة لمعالجتها، وأكد في ختام كلمته على أهمية الزيارة الدورية لطبيب الأسنان، والفحص المبكر لمشكلات الفم قبل تفاقم حالتها.

      ثم تحدث الدكتور/ عمرو سلطان عن عمليات تجميل الأسنان، وتقويمها، مبيناً أبرز الأسباب التي تستدعي الخضوع لعمليات تجميلية لها، وأبرز الوسائل الحديثة في تقويمها، وقدّم بعض التوجيهات والنصائح اللازمة للخاضعين لعمليات تقويمية. وقد تمَّ فتحُ المجال للطلاب؛ لإلقاء الأسئلة حول بعض المسائل المتعلقة بصحة الفم والأسنان، ومن ثمّ التطرق لأثر التدخين على الأسنان، وأضراره على صحة الفم، بالإضافة إلى مناقشةِ عدد من المسائل في جوٍّ يسوده الود المتبادل والأريحية.

    وفي ختام اللقاء توجّه الطلاب لعمل فحوصات مجانية على الأسنان، فحوصات لاقت تفاعلاً منهم، ناهيك عن تفاعلهم حول العديد من توجيهات المحاضرين. وحضر المحاضرة وكيل الكلية لشؤون الطلاب الأستاذ/ مساعد الجوفان، ورئيس وحدة الأنشطة الطلابية أ / كمال الصوفي، وعدد من أعضاء هيئة التدريس والموظفين بالكلية.