لقاء عميد كلية العلوم والدراسات الإنسانية برماح مع الطلاب المستجدين

أقامت كلية العلوم والدراسات الإنسانية برماح وذلك يوم الثلاثاء الموافق 8/6/1438ه لقاء بطلاب الكلية المستجدين مع عميد الكلية والقيادات في الكلية. افتتح اللقاء وكيل الكلية لشؤون الطلاب الأستاذ مساعد ابن محمد الجوفان. رحب فيها بالحضور وبعميد الكلية ووكلائها ورؤساء الأقسام. ثم القى سعادة عميد الكلية د. بندر بن عبد العزيز اليحيى كلمة توجيهيه للطلاب حثهم فيها على ضرورة الالتزام بالأخلاق والآداب الإسلامية الفاضلة والاحترام المتبادل مع الزملاء والأستاذة في الكلية كما حث الطلاب على ضرورة حرص الكلية على تفوق طلابها وتميزهم علمياً وعملياً، وذلك لان الطالب يمثل مخرجات الجامعة ويعطي صورة للأخرين عن الجهود المبذولة في الكلية. كما أكد سعادته حرص الكلية على التواصل مع طلابها وحل مشاكلهم والرد على استفساراتهم في أي وقت.

وفي ختام كلمته أثني سعادته على ما تقدمه المملكة العربية السعودية ممثله بوازرة التعليم من خدمات وإمكانيات لأبنائها الطلبة ونبه سعادته على ضرورة المحافظة على الكلية ومرافقها. تلي ذلك كلمة وكيل الكلية للشؤون التعليمة د. عبد الله ناصر الحسين رحب فيها بالحضور وتحدث عن ضرورة الالتزام بالتعليمات الأكاديمية، وضرورة اطلاع الطالب على قواعد الحرمان والخطط التعليمية للقسم الذي يتبعه. وتطرق لبعض القواعد المتعلقة باللجان التأديبية وأبرز مهامها وإجراءاتها. تلى ذلك كلمة وكيل الكلية للدراسات والعليا والبحث العلمي د. صلاح الفروان تحدث عن ابرز مهام واختصاصات الوكالة.

ثم القى وكيل الكلية لشؤون الطلاب الأستاذ مساعد ابن محمد الجوفان كلمة رحب فيها بالحضور، وتحدث عن الخدمات التي تقدمها الوكالة للطلاب والوحدات التابعة لها. ثم القى رئيس قسم اللغة الإنجليزية د. محمد طلبة كلمة أكد من خلالها حرص الأقسام العلمية في الكلية على تكوين الحصيلة المعرفية والمهارات للطالب، بما يخدم العمل ويتيح للطالب فرصة الحصول على عمل بعد التخرج.  ثم القى رئيس قسم الدراسات الإنسانية الأستاذ عبد الحميد أبا الخيل كلمة القسم أكد من خلالها أن التعليمات واللوائح أنما وضعت لخدمة الطالب زانها تحتاج التفاعل من الطلاب لتحقق أهدافها المرجوة منها.

ثم أعطيت الفرصة للطلاب لأبداء الأسئلة والاستفسارات الموجهة إلى عميد الكلية وقيادتها، في أجواء غلب عليها طابع الأريحية والبساطة دارت خلالها عدد من النقاشات التي تهم الطلاب، تخلل اللفاء تقدبم نشرات توضيحية لجميع الحضور متضمنه الأنظمة واللوائح التي يجب على الطلاب الالتزام بها، وفي ختام اللقاء قدم سعادة العميد ووكلاء الكلية ورؤساء الأقسام هدايا رمزية للطلاب الحضور وأخذت الصور التذكارية.

 

أخر تعديل
السبت, 11/مارس/2017