زيارة وفد من معهد ريادة الأعمال بالرياض لكلية العلوم والدراسات الإنسانية برماح بالتنسيق مع قسم أدارة الاعمال بالكلية‎

في نطاق انفتاح كلية العلوم والدراسات الانسانية برماح على محيطها الاقتصادي والاجتماعي، قامت وحدة خدمة المجتمع بقسم ادارة الاعمال بتوجيهات من سعادة رئيس القسم الدكتور مشرف بن عبد الله المشرف وبتنسيق مع وكالة الكلية للبحث العلمي والدراسات العليا، بمبادرة نوعية تمثلت في امكانية احداث شراكة بين الكلية ومعهد ريادة الاعمال بالرياض، قام على أثرها كل من سعادة الأستاذ عبد الحميد الدرويش مدير فرع معهد ريادة الأعمال وسعادة الأستاذ عبد الرحمن المقبل مدير المشاريع بزيارة لكلية العلوم والدراسات الإنسانية برماح. وكان في استقبال الوفد سعادة عميد الكلية الدكتور بندر بن عبد العزيز اليحيى وسعادة رئيس قسم إدارة الأعمال الدكتور مشرف بن عبد الله المشرف ووكلاء الكلية ورؤساء الاقسام.

وقد افتتح سعادة عميد الكلية الاجتماع بكلمة رحب فيها بالضيوف الكرام مثمناً ومقدراً حسن تعاونهم ومبيناً انه ورغم حداثة نشأة كلية العلوم والدراسات الانسانية برماح إلا أنها تطمح إلى أن تكون في مصاف كليات المجمعة المتميزة محلياً وإقليمياً ليس من خلال برامج أكاديمية وبحثية فحسب وانما من خلال تقديم خدمات مجتمعية متميزة. واستعرض سعادة الوكلاء ورؤساء الاقسام مجموعة من انشطة الكلية التي تندرج في هذا المجال مثمنين توجيهات ونصائح سعادة العميد ومنوهين بمجهودات اعضاء هيئة التدريس بمختلف الاقسام.

وقد بين مدير فرع ريادة الأعمال ومدير المشروعات دور الشركات الصغيرة في تحقيق النمو الاقتصادي. وبينوا أهمية هذا التوجه بالنسبة لخريجي الجامعات مدعمين أرائهم باستعراض بعض التجارب الناجحة لرواد الاعمال ساهم المعهد في توجيههم ونجاح مشاريعهم.

وقد أسفر اللقاء على وضع خطة مبدئية لشراكة ترتكز على اربعة محاور:

تحديد الخدمات التي يمكن ان يقدمها معهد ريادة الاعمال بالرياض لفائدة خريجي الكلية.

تحديد الخدمات التي يمكن ان يقدمها معهد ريادة الاعمال لطلبة الكلية وخاصة طلبة الأقسام المقبلة على التخرج.

تحديد الخدمات التي يمكن ان يقدمها معهد ريادة الاعمال بالرياض لفائدة المجتمع المحلي.

امكانية استفادة المعهد من خبرات اعضاء هيئة التدريس بالكلية في مجال ريادة الاعمال.

 

أخر تعديل
الأربعاء, 16/ديسمبر/2015