زيارة لجنة الجودة والاعتماد الأكاديمي لكلية العلوم والدراسات الإنسانية برماح

في إطار حرص جامعة المجمعة على أن تنال كلياتها برامج الاعتماد الأكاديمي وانطلاقا من رغبتها في وضع معايير قياسية تحكم العمل في هذا الإطار، قامت لجنة تضم نخبة من الأكاديميين المتخصصين بزيارة كلية العلوم والدراسات الإنسانية برماح للاطلاع على ما جرى من أعمال تخص سعي الكلية إلى نيل الاعتماد الأكاديمي لبرامجها.

وكان في استقبال اللجنة وكيل الكلية للجودة والتطوير الدكتور صلاح بن عائض الفروان.

وقد تم توزيع برنامج الزيارة على يومين حيث تضمن اليوم الأول لقاء مع قيادات الكلية. ثم قام الفريق بإجراء جولة ميدانية في حرم الكلية وقاعات الدراسة والمختبرات والمرافق والمكتبة وغيرها. بعد ذلك فحص الوثائق العامة بالكلية مثل الخطة الاستراتيجية وخطة تحسين الجودة والأدلة التعريفية وغيرها من الوثائق. كما قامت اللجنة بفحص مقاييس التقويم الذاتي للبرامج المختلفة التي يتم تدريسها في الكلية. ثم اطلع أفراد اللجنة على توصيف البرنامج وعينة من توصيف المقررات وتقاريرها وقاموا بزيارة الأقسام الثلاثة بالكلية وعقد لقاءات مع أعضاء هيئة التدريس لمناقشتهم فيما يخص الدراسة الذاتية للبرامج والإجراءات التي تم تطبيقها لاستيفاء معايير الجودة.

وبدأ اليوم الثاني للزيارة عقد لقاء لاستيضاح ترتيبات تطبيق الجودة والاعتماد بالبرامج المختلفة ثم قام أعضاء اللجنة بتوزيع أنفسهم لحضور عينة من الدروس والمحاضرات المختلفة في أقسام الكلية وعقب ذلك لقاء مع عينة من طلاب الأقسام الثلاثة بالكلية. كذلك تضمنت لقاءات مع بعض الإداريين ومناقشة بعض الأمور الإدارية المتعلقة بالجودة.

خلال الزيارة تم مقابلة سعادة عميد الكلية الدكتور بندر بن عبد العزيز اليحيى ووكلاء الكلية ورؤساء الأقسام.

هذا وقد شكر الوفد كل من سعادة عميد الكلية وأصحاب السعادة وكلاء الكلية ورؤساء الأقسام العلمية والموظفين على ما قدموه للوفد من ترحيب وحفاوة استقبال.

 

أخر تعديل
الأحد, 14/يونيو/2015