نجاح مبهر لورشة عمل بعنوان (كفايات كليات الطب بالمملكة) بكلية الطب

شهدت المملكة العربية السعودية زيادة في عدد كليات الطب متناسبة مع الزيادة في عدد السكان والزيادة في الحاجة لتدريب أبناء الوطن لتقديم العناية الطبية المتميزة للمجتمع. بالإضافة إلى ذلك شهدت العقود السابقة تطورات كثيرة وسريعة في مجال التعليم الطبي. كل ذلك كان نواة إنشاء قائمة بوصف المخرجات المطلوبة لطبيب المستقبل تعرف بكفايات كليات الطب بالمملكةSaudi MED" ".

كفايات كليات الطب بالمملكة تخدم كهدف موحد تسعى له جميع كليات الطب في المملكة العربية السعودية حتى تضمن تخريج أطباء بمستوى عالي من الكفاءة. الكفاءة المنشودة تشمل الكفاءة العملية، كفاءة مهارات التواصل مع المرضى، الكفاءة البحثية، وغيرها من المخرجات المحددة بكل دقة.

كلية الطب بجامعة المجمعة حرصت على أن تكون من الكليات البارزة في هذا المجال منذ إنشاءها وهي في ذلك حريصة على تقييم مستوى التدريس فيها بدقة وبكل شفافية وإحدى هذه السبل هي بإقامة ورش عمل متكرره.

قدمت هذه الورشة العملية بخبراء عريقين في مجال التعليم الطبي وهم البروفيسور عبدالرحمن المزروع، الدكتور خالد القميزي والدكتور أحمد الرميان. دار في هذه الورشة نقاش تقييم الكلية حسب تحقيق أهداف كفايات كليات الطب بالمملكة مع الكلية وأعضاء التدريس فيها والعمل على ترسيخ نقاط القوة وتطوير المنهج في النقاط التي تحتاج التطوير حتى تخدم الكلية المجتمع بالشكل اللي تسعى إليه.

حضر الورشة العلمية الكادر الأكاديمي بالكلية والممثل في 80 دكتور و 20 دكتوره وكانت مليئة بالنقاش الفعال والهادف.

 

     

    

     

 

أخر تعديل
الأربعاء, 29/مارس/2017