زيارة وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي التفقدية لكلية الطب

 قام سعادة وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الأستاذ الدكتور محمد بن عبدالله الشايع بزيارة كلية الطب يوم الاربعاء 4/1/1438 هـ حيث كان في استقباله سعادة عميد كلية الطب الدكتور خالد بن محمد العبدالوهاب وسعادة وكيل الكلية للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور رشيد بن خالد برادة ورؤساء وحدات الدراسات العليا والبحث العلمي أ.د مازن القطو وحدة التعاون الدولي ، د. سالم القعدي وحدة المعيدين والمبتعثين د. الصادق يوسف وحدة البحث العلمي د. خالد التهامي وحدة خدمة المجتمع، د. خواجة امير وحدة التعين والتعاقد ، وتم عقد الاجتماع بدأ فيه عميد الكلية مرحباً بسعادة الوكيل والوفد المرافق له وشكرهم على هذه الزيارة التي من شانها تقوية وتعزيز الجوانب الإيجابية في الكلية ، ثم استمع سعادة وكيل الجامعة الى آلية العمل في الوحدات وكذلك بعض التحديات التي تواجهها واثنى سعادته على الاعمال المقدمة من الكلية والملموسة في كافة الوحدات وقد اكد سعادة الدكتور الشايع على نقاط القوة لدى الجامعة وبرامجها و دعمها في عدة محاور منها:

1- دعم الجامعة ممثلة في وكالة الدراسات العليا والبحث العملي بتوفير الكتب العلمية العالمية وضرورة حرص الكلية على الاستفادة من نصيبها من هذه الكتب.

2- الاستفادة من قواعد المعلومات الالكترونية المتوفرة للطلاب واعضاء هيئة التدريس في الجامعة .

3- ضرورة تفعيل اجازة البحوث من قبل وحدة البحث العلمي في الكلية لتسريع العملية الإدارية .

4- إنشاء مركز للابتكار وريادة الاعمال في كل كلية لتحفيز الطلاب وتشجيعهم على الابتكار وبث روح الابداع لديهم. ودعم وكالة الجامعة للمبتكرين من الطلاب و أعضاء هيئة التدريس بالجوائز والحوافز المختلفة لتسهيل مهمة الباحثين والمبتكرين.

5- ضرورة الحرص على الاستفادة من مجلة العلوم الصحية والحث على النشر فيها وزيادة الانتاج العلمي .

6- ضرورة استقطاب المتميزين من اطباء ومعيدين ومبتعثين وعمل برامج زيارة ميدانية لنشر الصورة الايجابية التي تتميز بها الجامعة عن الكثير من منافسيها.

وبعد الاجتماع قام سعادته بجولة على بعض مرافق الكلية وكان اولها مكتبة الكلية والصالة الترفيهية حيث ابدى اعجابه بالحرص الذى تقدمه الكلية لطلابها في استغلال اوقات الفراغ وحيث ان هذا الحرص وهذا الاستغلال هو نواة مركز الابتكار وريادة الاعمال ، وفي نهاية الزيارة قدم سعادة عميد الكلية شكره وتقديره لسعادة وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي على هذه الزيارة التي تأتي ضمن اطار وجهود وكالة الجامعة في التميز بكافة مجالاتها ولتحقيق رؤية وتطلعات الجامعة والاسهام في تحقيق رؤية المملكة العربية السعودية 2030.

 

 

 

 

 

أخر تعديل
الخميس, 10/نوفمبر/2016