23

محرم 1441
الموافق 22 سبتمبر 2019

يسر كلية التربية بجامعة المجمعة أن تتقدم بالتهنئة لطالباتها بالعام الجامعي الجديد 1440/1441هـ، وتتمنى لهن التوفيق والتقدم في حياتهن الجامعية.

آخر تحديث الجمعة, 2019/09/06 - 04:27

يسر كلية التربية بجامعة المجمعة أن تتقدم بالتهنئة لطالباتها بالعام الجامعي الجديد 1441/1440هـ، وتتمنى لهن التوفيق والتقدم في حياتهن الجامعية.

 

ويسعدها أن تقدم خدماتها الأكاديمية للطالبات؛ وذلك بتخصيص أول أسبوع للتوعية بالنظام الأكاديمي بالكلية ويهدف هذا البرنامج إلى استقبال المشاكل التي قد تواجه الطالبة عند التسجيل، مثل:

 1- وجود تعارض في جدول الطالبة مع انخفاض عدد الساعات المسجلة.

 2- عدم قدرة الطالبة على إضافة شعبة أو حذفها لوجود مشكلة في النظام أو لوجود تعارض ... إلخ 

أهداف البرنامج:

1- الوقوف على المشاكل المشتركة لكل مستوى ، وإيجاد الحلول الفورية والمناسبة لهــا (على سبيل المثال: فتح شعب إضافية، إضافة مقرر،رفع سقف الشعب.. وغيرها).

2- رفع مستوى الوعي بمدى أهمية الإرشاد الأكاديمي.

3 - تفعيل دور الإرشاد الأكاديمي بصورةٍ أكثر إيجابية وفاعلية.

4 - تنظيم عمليات التوجيه والإرشاد الأكاديمي، وتيسيرها.  

مكان البرنامج:

مقر الأقسام بالكلية.

الجدول الزمني للبرنامج:

سيتم تحديد يوم لاستقبال مشاكل طالبات كل مستوى وفقًا للجدول الآتي، وحرصًا على تحقيق الإفادة من الخدمات التعليمية التي تقدمها وحدة دعم الطالب بالكلية نأمل التقيد بالجدول الآتي:

وتحقيقًا لأهداف البرنامج يجب على الطالبة الحضور في اليوم المحدد لرقمها الجامعي؛ لتقديم التوجيه والإرشاد الأكاديمي لها، وحل المشكلة التي واجهتها عند التسجيل (تعارض – إيقاف– عدم القدرة على إضافة مقرر)، ولها حرية اختيار الفترة الزمنية التي تناسبها للحضور في ذلك اليوم.

 

هذا والله الموفق،