28

ذو الحجة 1438
الموافق 19 سبتمبر 2017

وحدة التوعية الفكرية بكلية التربية بالزلفي تطلق حملتها التوعوية (حوارنا ..بناء مجتمعنا )

آخر تحديث الأحد, 2017/05/14 - 16:35

وحدة التوعية الفكرية بكلية التربية بالزلفي تطلق حملتها التوعوية (حوارنا ..بناء مجتمعنا )

تفعيلا لأنشطة وحدة التوعية الفكرية بكلية التربية بالزلفي أطلقت الوحدة حملة توعوية بعنوان (حوارنا بناء مجتمعنا في الفترة من 20-29 /7/ 1438هـ)  وذلك بتوجيه من سعادة عميد الكلية د.راشد الثنيان ومتابعة رئيس وحدة  التوعية الفكرية د. عبد العزيز العليوي وتسعى الحملة إلى ترسيخ قيم الحوار ومفاهيمه في المجتمع، كما تحاول تعزيز الانسجام بين شرائح المجتمع وبخاصة الطلاب في المراحل التعليمية المختلفة بالمدارس والجامعة وتوظيف طاقاتهم بشكل إيجابي من خلال التأكيد على قيم الوسطية والاعتدال؛ لإيجاد منظومة فكرية سليمة .

   و قد تضمنت الحملة ست فعاليات ؛ تضمن اليوم الأول افتتاح المعرض التوعوي المصاحب للحملة وذلك بحضور وتشريف قيادات كلية التربية بالزلفي وعلى رأسهم سعادة عميد الكلية د. راشد الثنيان ووكلائها ورؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس وحضور  سعادة المشرف على وحدة التوعية الفكرية بمكتب معالي مدير الجامعة د. يوسف المهوس وحضور وكيل كلية التربية بالمجمعة للشؤون التعليمية أ.عبد الرحمن الطوالة وحضور وكيل جمعية البر بالمحافظة.

وقد تم افتتاح فعاليات اليوم الثاني الثلاثاء 21 / 7 / 1438هـ  بحضور سعادة وكيلة الكلية لشؤون الطالبات وعضو وحدة التوعية الفكرية بالجامعة أ. منى الفوزان، حيث تفضلت سعادتها بإلقاء كلمة حول "نشأة وحدة التوعية الفكرية بالجامعة" بموافقة من معالي مدير الجامعة الدكتور خالد بن سعد المقرن، وأن إنشاء هذه الوحدة جاء انطلاقاً من حرص الجامعة على التحصين الفكري والنفسي لطلاب وطالبات الجامعة، من الانحرافات الفكرية والعقائدية.

 ثم ألقت د. منى توكل أستاذ الصحة النفسية المشارك ومنسقة الحملة كلمة أوضحت فيها أهمية الحملة وأهدافها وطرق تحقيق التواصل الإيجابي مع جميع أفراد المجتمع مع التركيز على قيم التعايش والتسامح، ثم تناولت الحوار ومعانيه وضوابطه وقيمه وأهمية التمسك به لحفظ سلامة عقول أفراد المجتمع وحماية أفكارهم من التطرف والانحراف؛ مستشهدة بثقافة الحوار في القرآن.

واستهدف اليوم الرابع  الاثنين  27 / 7 / 1438 هـ منسوبات جمعية إنسان (موظفات - يتيمات) حيث استقبلت مديرة الفرع النسائي ا. نجلاء السيف عضوات الفريق التنفيذي للحملة ، وتم تقديم الفعالية ، وقدمت مديرة الفرع النسائي الشكر للفريق مع الثناء على الفعالية.

واستهدف اليوم الخامس الثلاثاء  28 / 7 / 1438 هـ. منسوبات التعليم العام بالزلفي حيث افتتحت سعادة مساعد مدير التعليم أ. نورة  الفرهود الفعالية وبصحبتها وفد من قيادات التعليم وحضر الفعالية قرابة (70) معلمة وقائدة مدرسة وأشاد الحضور بفكرة الحملة وأهميتها وسمو الهدف منها كما تم تقديم دعوة لتفعيل الشراكة المجتمعية بتكرار الحملة لتشمل عددا أكبر من المستهدفات.

وفي اليوم السادس والأخير الأربعاء   29 / 7 / 1438 هـ. تم التوجه إلى مقر جمعية البر حيث استقبلت أ.منى البرجس مديرة الفرع النسائي عضوات الفريق التنفيذي للحملة وبحضور  عدد من منسوبات الجمعية (الموظفات – سيدات الأسر المنتجة – الأيتام) تم تقديم فقرات الفعالية بحفاوة من منسوبات الجمعية، وقد استفاد من الحملة (1000) مستهدف تقريباً .