مهرجان القراءة للجميع

 

    إيماناً من الكلية بأهمية القراءة والمطالعة التي تمثل سلاح الأمة المعطل لما لها من بالغ الأثر في الارتقاء بفكر الأمة بادرت أمانة النشاط الطلابي بمبادرة جديدة لنشر الوعي الثقافي والفعاليات الثقافية  فضمنت خطة النشاط لهذا الفصل مشروع القراءة للجميع  ساعية لترغيب الطالبات وحثهن على القراءة بأسلوب شيق ومحبب   وتنمية عادة القراءة لتكون عادة مكتسبة في مختلف العلوم النافعة وانطلقت فعاليات مشروع القراءة للجميع يوم السبت 17/4/1433هـ.

    وتميز قسم اللغة العربية  بمشاركته في تفعيل مشروع القراءة فوجه الدعوة لجميع وحدات و أقسام الكلية طالبات و أعضاء  لحضور البرنامج القراءة للجميع  يوم الأربعاء 21/4/1433هـ    فساهمت طالبات قسم اللغة العربية في تنظيمه والإعداد له وأشرفت عليه منسقة القسم د. عبير بدوي والدكتورة إيمان سعيد وبمتابعة من رئيس قسم اللغة العربية د. فهد الملحم.

    فبدأ البرنامج بتلاوة من القرآن الكريم  ثم قدمت كل من الطالبتين نسيبة السليمان ومها العازمي  عرضين عن القراءة تناولا أهمية القراءة  وفائدتها و أهمية القراءة للأطفال.  وشاركت طالبات القسم بإعداد  مطويات و مجسمات وأعمال متنوعة تعبر عن القراءة و أهميتها.  كما تم وضع ركن لعرض بعض الكتب والملخصات لبعض منها. وشهد نشاط قسم اللغة العربية حضورا واسعا من منسوبات الكلية.

ولم تكتف الكلية بتنفيذ المشروع لطالباتها فخلال  زيارة  للمدرسة الابتدائية الخامسة  يوم الإثنين 19/4/1433هـ  نفذت طالبات الكلية مسابقات ثقافية كانت جوائزها مجموعة من القصص المناسبة.

     وفي استطلاع لآراء الطالبات عبرن عن شكرهن على اختيار مثل هذه البرامج وقدمن اقتراحاتهن بأن تقام مسابقات متنوعة كمسابقة استيعاب المقروء , وقراءة في كتاب, وإقامة ورش عمل للقراءة بأنواعها.

 

أخر تعديل
الخميس, 26/أبريل/2012