فريق الجودة يزور كلية التربية بالزلفي

 

 

 

فريق الجودة يزور كلية التربية بالزلفي

     قام فريق مراجعة البرامج الأكثر جاهزية للاعتماد الأكاديمي بزيارةٍ لكلية التربية بالزلفي يوم الأربعاء 28/1/1434هـ وعلى رأسهم وكيل عمادة الجودة وتطوير المهارات الأستاذ/ عبدالرحمن الربيعان، وعمل جولة ميدانية لمرافق الكلية وبالأخص قسم الكيمياء ومختبرات القسم ومركز الجودة ، وقد تكون الفريق من كل من : د . منى دسوقي ، د. آمال محمد عبدالباقي ، أ.بدرية السيف ،  أ.جواهر الأحيدب .

  وقد استقبل عميد كلية التربية بالزلفي د. عبدالله بن خليفة السويكت وكيل عمادة الجودة وتطوير المهارات الأستاذ عبدالرحمن الربيعان في مكتبه ورحب به وشكره على الزيارة وبين حرص الكلية على جاهزية أقسامها للاعتماد الأكاديمي ودارت بينهما الأحاديث المتنوعة ذات الاهتمام المشترك.

ثم قام الأستاذ عبدالرحمن الربيعان بجولة على أقسام الكلية بصحبة وكيل الكلية للدراسات والتطوير د.راشد الثنيان، وتوقف قليلاً في مركز الجودة بالكلية وأطلعه رئيس مركز الجودة د. عبدالحكيم رضوان على أعمال المركز وجهوده حيث نال استحسان وكيل عمادة الجودة.

     كما استقبل أعضاء الفريق الزائر في القسم النسائي مشرفة مركز الجودة الأستاذة اللولو العامر ومنسقة المركز سهام الفايز بالتعاون مع وحدة الإعلام والعلاقات العامة تتقدمهم رئيسة وحدة الإعلام الأستاذة غادة الدعفس .

وقد أعدت غرفة خاصة بالفريق تحوي التجهيزات اللازمة, من ضيافة وأجهزة تواصل بين شبكة البنين والبنات.

   وتم الترحيب بالضيوف من قبل الأستاذة اللولو العامر والتعارف بين أعضاء الفريق وقسم مركز الجودة ورئيسة قسم الكيمياء د. جيهان العميري ورئيسة قسم الرياضيات د. نادية سلطان.

  بدئت الزيارة للقسم النسائي بعقد لقاء مع وكيل عمادة الجودة عبر الشبكة التلفزيونية.

افتتح اللقاء وكيل الكلية للدراسات والتطوير د.راشد الثنيان رحب فيها بأعضاء الفريق والشكر للبرامج التي تقدمت للاعتماد الأكاديمي والجهد المبذول للوصول إلى ما وصلوا إليه.

    ثم كلمة وكيل عمادة الجودة وتطوير المهارات أ. عبدالرحمن الربيعان تحدث في البداية عن الهدف من الزيارة وهو مراجعة الفريق الزائر لبعض البرامج التي تقدمت للاعتماد وزيارة مرافق الكلية ومركز الجودة, حيث إن اللجنة لا تعتمد على الورق بل بالزيارة الميدانية, ومن ثم تطرق لمشروع تطوير جامعة المجمعة القادم  مع الهيئة الوطنية بأذن الله, ثم اختتم سعادتة حديثه بالشكر لجميع البرامج التي تقدمت للاعتماد الأكاديمي سائلا المولى دوام التوفيق.

  ثم مداخلة د. منى دسوقي عضو لجنة فريق مراجعة البرامج الأكثر جاهزية للاعتماد الأكاديمي تقدمت فيها بالشكر لعمادة الجودة على جهدهم المبذول لتطوير البرامج ثم تحدثت عن مهام اللجنة لهذا اليوم حيث ستقوم بزيارة لقسم الكيمياء ومختبراته ومراجعة الملفات المقدمة للاعتماد انتهاء بكتابة تقرير مفصل عن الزيارة.

ثم جولة ميدانية لمرافق الكلية وقسم الكيمياء والمختبرات والقاعات الدراسية ومركز الجودة .

لقاء الفريق  مع رئيسة وأعضاء وإداريات وخريجات وطالبات قسم الكيمياء .

زيارة مكتب مركز الجودة في القسم النسائي والقيام بمراجعة ملفات قسم الكيمياء المقدمة للاعتماد الأكاديمي .

اجتماع الفريق بمركز الجودة لكتابة التقرير.

في نهاية الزيارة قدم مركز الجودة إهداء للفريق الزائر، ثم ودع كما استقبل بكل حفاوة وتقدير.

 

 

 

 

أخر تعديل
الأحد, 23/ديسمبر/2012