زيارة إلى جمعية الملك عبدالعزيز النسائية (عون)

قامت كلية التربية بالزلفي بتنظيم  زيارة إلى جمعية الملك عبد العزيز النسائية (عون) ، اليوم الأحد الموافق 1432/12/24 هـ وقد شارك في هذه الزيارة عدد من  طالبات الكلية من مختلف الأقسام ، رافق الطالبات أمينة النشاط الطلابي ساره عبد الله الصبيح ومشرفة وحدة التوجيه والارشاد أ.لولو العتيق .

 وأطلعت الطالبات من خلال هذه الزيارة على مظاهر التكافل الاجتماعي التي تنعم بها بلادنا بفضل الله .

 وقامت المسئولات في الجمعية باستقبال الطالبات, والترحيب بهن, ومن ثم مرافقتهن في جولة في أرجاء الجمعية, حيث تجولن في مقرات اللجان العاملة في القطاعات والمشاريع المختلفة  وتعرفن على نشاط كل منها, وآلية العمل المتبعة .

 وتعرفت الطالبات من خلال هذه الزيارة  على أهداف الجمعية  ومشاريع وأعمال الجمعية, وأبرز نشاطاتها ، وأهم لجانها العاملة ، وبرامجها الاجتماعية والثقافية. وبرنامج الرعاية الاجتماعية وما يقدمه من مساعدات نقدية وعينية للفقراء والمساكين والأيتام والأرامل والمسنين والمعاقين والمرضى ، تتمثل في تقديم إعانات نقدية شهرية وسنوية وإعانات مقطوعة , وكذلك تقديم مساعدات عينية من مواد غذائية متنوعة وملابس وأدوات منزلية ومدرسية . كما تقوم الجمعية بتوزيع زكاة الفطر وزكاة التمور على المحتاجين .

كما تعرفت الطالبات على بعض المشروعات الاجتماعية أيضًا كمشاريع توزيع كسوة العيد ، وحقيبة الطالب ، وبطانية الشتاء وتوزيع لحوم الأضاحي .

وخلال الجولة في أرجاء الجمعية  زودت الجمعية  الزائرات بالمطويات التعريفية بالجمعية و أنشطتها .

وفي نهاية الزيارة قدمت أمينة النشاط الطلابي باسم جامعة المجمعة ممثلة في كلية التربية بالزلفي خالص الشكر والتقدير  لكافة منسوبي الجمعية .

 

 

أخر تعديل
الثلاثاء, 13/ديسمبر/2011