تطوير القدرات والمهارات العلمية والمهنية لأعضاء هيئة التدريس

تطوير القدرات والمهارات  العلمية  والمهنية  لأعضاء هيئة التدريس

 د. عبير عبد الصادق محمد بدوي

 التاريخ: 26/7 /1438هـ المكان :قاعه 124

الفئة المستهدفة.  الأعضاء و الطالبات .

الأهداف

-         التعريف بعضو هيئة التدريس الجامعي .

-         التميز في الأداء الجامعي .

-         دور الجودة في الكلية على أعضاء هيئة التدريس .

-         عرض الدعائم والمقومات التي تمكن عضو هيئة التدريس من الاستجابة والاستيعاب الكامل لحاجة المرحلة الحالية والمستقبلية.

-         الوقوف المؤشرات التي تتطلب التركيز ضمن برنامج لتحسين الأداء الجامعي عموما؛ ومعرفة أين يقع تطوير أداء أعضاء هيئة التدريس داخل تلك المنظومة الجامعية.

 إن عضو هيئة التدريس الذي تحتاجه الأجيال في هذا العصر الذي يشهد طوفانا معرفيا، وتدفقا للمعلومات، وثورة في وسائل الاتصال وتكنولوجيا المعرفة، وتنوعا في أساليب التربية والتعليم، هو عضو هيئة تدريس ذو إمكانيات ومؤهلات وقدرات ومواصفات نوعية ومتطورة كي تتواءم مع التطورات المذهلة التي يشهدها العالم في مضمار البحث والتعليم العالي، إذ لم تعد الأدوات القديمة قادرة على تلبية متطلبات العصر واحتياجات الأجيال والمجتمعات الجديدة.

وعلى ذلك فإن عضو هيئة التدريس الذي نتوق إليه هو أستاذ وباحث ومرب وعضو فاعل في خدمة مجتمعه والمجتمع الإنساني عموما، وهو مسلح بالثقافة المعاصرة والقديمة، وبمعرفة بعض اللغات العالمية الحية، وعلى علاقة حميمة مع تكنولوجيا المعرفة والاتصال، وملمّ بأساليب تدريس تخصصه، ويتابع ما يجد من المعرفة ومن كل جديد في مجال تخصصه.

 

أخر تعديل
الأحد, 07/مايو/2017