آليات التدريب الميداني في مرحلة رياض الأطفال

تقرير عن ورشة عمل آليات التدريب الميداني

 في مرحلة رياض الأطفال

 

انطلاقا من أهمية التدريب والتوجيه للطالبات كقاعدة لضمان تحقيق الجودة ؛ كونه المسؤول عن خلق المعرفة وتزويد الطلبة والمجتمع بها، أقامت الكلية ممثلة بوحدة التدريب الميداني دورة تدريبية بعنوان :( آليات التدريب الميداني في مرحلة رياض الأطفال)، قدمتها د. سلوى على حمادة أستاذ المناهج وطرق تدريس رياض الأطفال المساعد ، وأقيمت الدورة في (مدرج الكلية) يوم الخميس 26-12-1439هـ بحضور الطالبات و أعضاء هيئة التدريس الموكل لهم الإشراف على التدريب الميداني رياض الأطفال. وقد هدفت الدورة إلى تبصير الطالبات بأهمية التربية الميدانية للطالبة المعلمة لإكسابها الكفايات التخصصية والتربوية والمهنية، بما تتضمنه من معارف ومهارات واتجاهات مهنية  ، وتعريف الطالبة بالأطراف الرئيسة في التدريب  الميداني من:  الطالبة  المعلمة  و مشرفات التدريب الميداني و شركاء التدريب و على رأسهم المعلمة المتعاونة ،وتعريفها ببرنامج التدريب الميداني من حيث (خطة التدريب, ضوابط الحضور والغياب ، وإيضاح مهام كلٍّ من مديرة المدرسة ، ومشرفة الجامعة،  والمعلمة المتعاونة،  والطالبة المعلمة ، و إجراءات تقويم الطالبة المعلمة ،و تضمنت عرض النماذج التي تحتاجها الطالبة المعلمة في فترة التدريب الميداني ( نموذج إعداد للبرنامج اليومي – خطة التدريب الميداني – بطاقة تقويم الطالبة) وإيضاح أهم الاساليب اللازمة لتنفيذ البرنامج اليومي بالروضة ( الحلقة ، الأركان ، الوجبة ، الملعب ، اللقاء الأخير) . هذا وقد عرضت ورشة العمل لأهم الأساليب في مجال تقويم الطفل، وكيفية ربط الطفل بواقع المجتمع الذى يعيش فيه ويتعرف على مشكلاته، وإكسابه المهارات التي تساعده على الإسهام في حلها، والعمل على تدعيم العلاقة بين الأسرة والروضة.

 

أخر تعديل
الأحد, 20/يناير/2019