عمادة شؤون الطلاب تعقد برنامج الدائرة المستديرة في الوقاية من المخدرات

تحت رعاية سعادة وكيل الجامعة للشؤون التعليمية الأستاذ الدكتور : محمد بن عثمان الركبان أقامت عمادة شؤون الطلاب برنامج ( الدائرة المستديرة في الوقاية من المخدرات ) وذلك يوم الأحد الموافق 1/2/1436 هـ وقد تحدث إلى الطلاب كل من سعادة الدكتور. حمد بن عبد الله القميزي ، وسعادة العقيد نهاض العتيبي   مدير مكافحة المخدرات بالمجمعة ، وسعادة الدكتور محمد السويد                               رئيس لجنة تفعيل اتفاقية التعاون مع إدارة مكافحة المخدرات .

وعدد من طلاب الجامعة ، وقد تناولت الدائرة مظاهر إدمان الشباب الجامعي للمخدرات وأسبابها والحلول المقترحة لمواجهة تلك الظاهرة داخل الجامعات .

وقد أوصت الدائرة المستديرة بعدة توصيات أهمها: تفعيل الدور الإرشادي والتوجيهي للجامعة في مكافحة إدمان المخدرات، ودمج الطلاب في الأنشطة الطلابية لاستثمار أوقات فراغهم بما يفيدهم على المستوى الشخصي والاجتماعي، وتوفير آليات لتوطيد العلاقة بين أعضاء هيئة التدريس والطلاب لمساعدة الطلاب على حل مشكلاتهم النفسية والاجتماعية والتي قد تنحرف بهم لإدمان المخدرات .

وقد عبر المشاركين في هذا البرنامج عن شكرهم وتقديرهم لعمادة شؤون الطلاب على هذا البرنامج المتميز ، الذي يمثل حلقة من حلق التواصل بين العمادة والطلاب ، الذين تمنوا استمرار مثل هذه البرامج .

أخر تعديل
الأحد, 23/نوفمبر/2014