عمادة شؤون الطلاب تعزز بناء شخصية الطالبات

عقدت عمادة شؤون الطلاب ندوة عنوانها " بناء الشخصية الناجحة " بكلية التربية بالزلفي، في إحدى نشاطاتها التي تهدف إلى تطوير الذات وبناء الشخصية المرموقة، قدمتها الدكتورة هاجر بنت محمد البشير، وتناولت تعريفا للشخصية القوية والعناصر التي تميزها لترقى ويتطلع لها الأخرون في عزة وشموخ حيث يظهر عند التعامل معهم عوامل الجذب في جوانب محددة تجعلهم يتحلون بالمثل الأعلى لغيرهم.

وأوضحت أن السعي للشخصية الناجحة يتطلب في المقدمة تحديد لأبعاد الشخصية ومعرفة نقاط القوة والضعف بشفافية ومصداقية، ومن ثم يضع اللبنة الأولى من البناء حين يرغب في تطوير ذاته بشكل إيجابي.

وذكرت أن الأساس الأول لبناء شخصية إسلامية ناجحة هو الأسوة الحسنة بالرسول - صلى الله عليه وسلم - والمشتق منهجه من كتاب رب العالمين ، ثم العلم بالعبادات وغيرها من علوم فينير حياته بالفكر الممزوج بالإيمان بالله .

كما ساقت عدداً من النصائح والتوجيهات التي بمقتضاها تحسن مهاراتك وتطور ذاتك نحو الأفضل تزامنا مع خوض التجارب العملية دون خوف، والتحكم في المشاعر السلبية التي تؤثر على ردود الأفعال واتخاذ القرارات.

وفي الختام توجهت وكيلة عمادة شؤون الطالبات سعادة الدكتورة صفية بنت محمد الشهراني بالشكر للدكتورة والحاضرات.

كما أكدت الوكيلة حرص سعادة عميد شؤون الطلاب الدكتور حمد بن عبد الله القميزي على اختيار مثل هذه الموضوعات الهادفة التي تهم الفتاة المسلمة واكسابها المهارات اللازمة.

أخر تعديل
الأربعاء, 07/ديسمبر/2016