16

شعبان 1441
الموافق 09 أبريل 2020

عمادة شؤون الطلاب تطلق مسابقة القران والسنة على جائزة معالي مدير الجامعة

القائمة الرئيسية

تواصل معنا

هاتف : 0164041320
تحويلة : 1320
فاكس :
البريد الإلكتروني : [email protected]
آخر تحديث الاربعاء, 2019/03/20 - 16:46
أطلقت عمادة شؤون الطلاب بجامعة المجمعة مسابقة حفظ القرآن الكريم والسنة النبوية على جائزة معالي مدير الجامعة لجميع طلاب وطالبات جامعة المجمعة , و تهدف هذه المسابقة إلى تشجيع طلبة الجامعة على الإقبال على القرآن الكريم تلاوةً وحفظاً وتدبراً وتفسيراً، وإذكاء جذوة المنافسة الإيمانية بين الطلبة في ضبط كلام الله تعالى، وربط الأمة المسلمة بكتاب ربها، وفي المسابقة تبرز جهود المملكة في العناية بكتاب الله الكريم، والاهتمام بحفظه وتلاوته وتجويده وتفسيره., والمسابقة هي على أربعة فروع في القرآن الكريم والسنة النبوية أربع مستويات .
وقد راعت اللجنة المشرفة أن تكون المسابقة مناسبة لجميع الطلبة لحث الجميع على المشاركة في هذا المسابقة , وعبّر عميد شؤون الطلاب بجامعة المجمعة الدكتور خالد بن إبراهيم العفيصان أن الجائزة تجسد ثمرة عطاءات قرآنية مستمرة لبلادنا الغالية التي أرست ركائزها منذ تأسيسها على يد الملك عبد العزيز -رحمه الله- على كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم، وسار على نهجه من بعده أبناؤه البررة حتى عهدنا الزاهر بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- حيث يُعتنى بالقرآن الكريم وتلاوته حفظاً وتجويداً وتفسيراً، فقد سخر- أيده الله- الإمكانيات لخدمة القرآن الكريم وأهله ، مبيناً سعادته أن من مضامين أهداف الجائزة ربط الأمة بالقرآن الكريم الذي هو مصدر عزها في الدنيا وسعادتها في الآخرة الأمر الذي يجعل منها رسالة سلام تدعو لنبذ الغلو والتطرف، وإشاعة ثقافة الاعتدال والوسطية القرآنية. 
وأكد د. العفيصان  أن المسابقة تركز على نشر كتاب الله تعالى وتعليمه بين الطلاب والطالبات، وبث مبدأ التنافس في الخير بينهم وتنمية الرغبة لدى الطلاب والطالبات وربطهم باستمرار تلاوة القرآن الكريم وحفظه وتثبيته في صدورهم مشيراً إلى أن المسابقة تهدف لتشجيع الطلبة على الاهتمام بالقرآن والسنة لدى طلبة الجامعة والاستفادة من الخبرات المشتركة واكتشاف الأصوات الحسنة في التلاوة لتنميتها وتطويرها ..
وبدوره يتقدم د . العفيصان ببالغ شكره وتقديره لمعالي مدير الجامعة الدكتور خالد بن سعد المقرن على دعمه المستمر وتوجيهاته السديدة بالاهتمام والعناية بربط طلاب وطالبات الجامعة بالقرآن الكريم والسنة النبوية , كما عبر عن شكره لسعادة 
وكيل الجامعة للشؤون التعليمية د. أحمد الرميح لمتابعته المستمرة وتوجيهاته .