عمادة شؤون الطلاب ترعى الموهبة والإبداع وبراءات الاختراع لطلبة الجامعة

امتداداً للدور الذي تقوم به عمادة شؤون الطلاب وتحقيقاً لرسالتها في رعاية طلبة الجامعة في شتى المجالات، والتي من بينها رعايتهم في مجالات الإبداع والابتكارات، افتتح سعادة  وكيل الجامعة للشؤون التعليمية الأستاذ الدكتور محمد بن عثمان الركبان ورشة العمل الطلابية "الموهبة والإبداع وبراءات الاختراع"  ، وذلك ضمن خطة عمادة شؤون الطلاب واستعداداتها للمؤتمر العلمي الخامس لطلاب وطالبات التعليم العالي ، وذلك بقاعة التدريب بعمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر ، حيث بدأت الورشة بتقديم سعادة وكيل العمادة للأنشطة الطلابية منسق الكليات للمؤتمر أ.خالد بن إبراهيم العفيصان رحب فيها بسعادة وكيل الجامعة للشؤون التعليمية والمدربين والطلاب المشاركين، ثم ألقى وكيل الجامعة للشؤون التعليمية كلمة حث فيها الطلاب على الاهتمام بهذا المجال والمحور المهم وحثهم على بذل المزيد مقدماَ شكره للمدربين ولعمادة شؤون الطلاب.
بعدها بدأ المدربان أ.سعود الشعيل و أ.محمد الهاجري الورشة بعرض أهداف وطرق الابتكارات وطرق مواصلة العمل وعدم التثبيط والتفكير الجيد في مخرجات العمل وما سيحتاجه السوق كذلك الحديث عن مجالات الموهبة ، وسمات وخواص الموهوبين، وقد حضيت الورشة بحضور مميز وبإعجاب وتفاعل جميع الطلاب المشاركين.
وأكد سعادة عميد شؤون الطلاب د. حمد بن عبدالله القميزي على أن الورشة تأتي ضمن استعدادات العمادة للمؤتمر العلمي الخامس, وتوفير كل ما يحتاجه الطلاب من دورات لتطوير قدراتهم العلمية والعملية, وأهاب د. القميزي بجميع طلاب وطالبات الجامعة الحرص على المشاركة في الأنشطة والبرامج التي تقدمها العمادة , وذلك لما تعود عليهم هذه المشاركات بالفوائد العلمية والعملية , وحثهم على إبراز قدراتهم ومواهبهم من خلال المشاركة في فعاليات المؤتمر العلمي الخامس.
وقد عبٌر د. القميزي عن شكره للوكيل الجامعة على وافتتاحه ورشة العمل ، وكذلك عن شكره لمؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله لرعاية الموهبة والإبداع على تعاونها في تقديم هذه الورشة، والذي يمثل أحد أوجه تفعيل الاتفاقية التي وقعتها الجامعة مع المؤسسة، كما أزجا شكره للمدربين على إبداعهما في تقديم الورشة، ولعمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر على تعاونها الدائم مع العمادة ، والذي يمثل أحد نماذج التكامل بين وحدات الجامعة.

 

 

أخر تعديل
الاثنين, 25/نوفمبر/2013