بمناسبة اليوم العالمي لسرطان الثدي: عمادة شؤون الطلاب تثقف الطالبات بسرطان الثدي

نظمت عمادة شؤون الطلاب بالتعاون مع كلية التربية بالمجمعة محاضرة بعنوان     " سرطان الثدي أسبابه وأعراضه وعلاجه وآثاره " اهتماماً بصحة الطالبات وتنمية وعيهن لما ينتشر حولهن من أمراض قد يستبعدها البعض منهن، وتوسيعاً لثقافة الوقاية المبكرة خير من العلاج، وذلك يوم الخميس 3/ 2/ 1438هـ.

وقد عرضت الدكتورة مها بنت أحمد عبد الحليم فكرة موجزة عن تاريخ هذا المرض، ونسبة الإصابة به قديماً وحديثاً، والإصابات الحميدة والخبيثة منه، وكيف واجه علماء الصحة هذا المرض الخبيث على مدار السنوات السابقة منذ اكتشافه إلى أن تطور العلاج. كما أوضحت مفهوم سرطان الثدي والأعراض المبكرة التي من خلالها نستطيع تحديد مرحلة المرض بدقة؛ مما يساعدنا على استخدام علاج بسيط، ومنعاً لتفاقم المرض وانتشاره إلى أعضاء الجسم الأخرى، ومن ثم نأمل سرعة الشفاء منه بإذن الله تعالى. وساقت عدداً من النقاط التي يجب على المرأة أن تعرفها حول هذا المرض، وكيف يمكنها الاكتشاف المبكر له، وموعد الفحص اللازم للفتاة التي لم يظهر عليها أعراض المرض؛ ليسهل اكتشاف أيّ تغير يظهر، والتعرف على البرامج التي يمكن للمصابة اتباعها. ونبهت إلى الأوقات التي تكون فيها الاستشارة الطبية واجبة حتماً، والوسائل المتبعة للحماية من هذا المرض إن لم يوجد، وطرق العلاج المتبعة عند وجوده حيث تختلف باختلاف نوع الخلايا السرطانية الموجودة.

وقد وجهت وكيلة عمادة شؤون الطلاب د. صفية بنت محمد الشهراني شكرها للدكتورة على ما قدمته وللطالبات المشاركات والحاضرات. وأكدت اهتمام العمادة ممثلة بسعادة عميد شؤون الطلاب الدكتور حمد بن عبد الله القميزي بجميع طالبات الجامعة وحضورهن ومشاركتهن في مثل هذه البرامج لما فيها من النفع والفائدة لهن.

أخر تعديل
الأربعاء, 09/نوفمبر/2016