عمادة الدراسات العليا تنظم ورشة عمل بعنوان "تجربتي في الابتعاث" للمعيدات والمحاضرات بالجامعة.

نظمت عمادة الدراسات العليا ورشة عمل بعنوان "تجربتي في الابتعاث" للمعيدات والمحاضرات بالجامعة، وقدمتها المحاضرتين بكلية التربية أ. أحلام المطيري وأ.  دلال المطيري.

وقد افتتحت الورشة  وكلية كلية التربية بالمجمعة الدكتورة نورة الصويان بالترحيب بالحضور وبيان أهمية الدراسات العليا والتأكيد على حرص الجامعة على بذل الجهود في سبيل تأهيل منسوبيها من المعيدات والمحاضرات،  وبيان أن هذه الورشة تأتي  ضمن سياق برامج عمادة الدراسات العليا في التعريف بالابتعاث واجراءاته، وذلك بنقل تجارب عملية من خبرات بعض منسوبيها، ومن ثم تحدثت كل من الأستاذة أحلام المطيري والاستاذة دلال المطيري عن كيفية اختيار الولاية والمدينة المناسبة، وطريقة البحث عن قبول اللغة والإجراءات اللازمة بعد الحصول علىه، كما تحدثتا عن الاستعدادات التي يجب القيام بها قبل السفر وتضمن حديثهما تنبيهات مهمة لا بد من أخذها بعين الاعتبار عند الوصول لبلد الابتعاث، وعن الأمور الواجب مراعاتها عند البدء بدراسة اللغة وإجراءات الحصول على قبول أكاديمي.

وفي نهاية الورشة بينت المحاضرتين كيفية البدء بالدراسة الأكاديمية والتوصيات والمقترحات التي تحقق التفوق والحصول على الدرجة المبتعث لها المعيد والمحاضر بإذن الله.  وقد كان اللقاء ثريا بالمداخلات والأسئلة من قبل  المعيدات والمحاضرات اللاتي حضرن الورشة.

 

أخر تعديل
الخميس, 31/مارس/2016