معالي مدير الجامعة يدشن نظام ادارة المحتوى المعرفي

دشن معالي مدير الجامعة الدكتور خالد بن سعد المقرن نظام ادارة المحتوى المعرفي بحضور سعادة وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي أ.د. محمد بن عبدالله الشايع والدكتور ثامر بن شليح الحربي عميد البحث العلمي ووكلاء عمادة البحث العلمي، ويأتي تدشين منصة نظام ادارة المحتوى المعرفي في إطار اهتمام الجامعة بتوفير التقنيات الحديثة التي تدعم البحث العلمي في الجامعة وتنفيذاً لبرامج الخطة الاستراتيجية للجامعة وانسجاماً مع برنامج التحول الوطني 2020 ورؤية المملكة 2030.

ويعمل نظام ادارة المحتوى المعرفي على توفير قاعدة بيانات للإنتاج المعرفي في الجامعة والذي يتضمن الأبحاث العلمية ومشاريع التخرج والرسائل العلمية و الكتب والابتكارات والتجهيزات البحثية المتوفرة في الجامعة. وينقسم نظام ادارة المحتوى المعرفي إلى ثلاثة أقسام رئيسة وهي: أولا: قسم المشاريع البحثية وهو معني بالمشاريع البحثية الممولة لمنسوبي الجامعة. ثانياً: المحتوى المعرفي: ويشمل الانتاج العلمي لمنسوبي الجامعة من أبحاث علمية وكتب وابتكارات ومشاريع التخرج والرسائل العلمية والفعاليات العلمية. ثالثاً: التجهيزات البحثية: ويحتوي هذا القسم على الأجهزة البحثية المتوفرة في الجامعة.

وتعتبر منصة نظام ادارة المحتوى المعرفي ثورة معرفية سوف تساهم في تعزيز دور البحث العلمي في الجامعة و توفر جميع البيانات والمعلومات الخاصة بالإنتاج العلمي بالجامعة الكترونياً بطريقة دقيقة ومعتمدة و تزود متخذي القرار بإحصاءات وتقارير دقيقة. كما يمكن أعضاء هيئة التدريس في الجامعة من تصفح الأبحاث والدراسات العلمية في اللغتين العربية والانجليزية.

وتم اتمام وانجاز هذا النظام بالتنسيق و التكامل بين ادارات ووحدات الجامعة متمثلاً في وكالة الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي والعمادات والمراكز التابعة لها ومكتب ادارة المشاريع والادارة العامة للشؤون الادارية والمالية.

 

 

أخر تعديل
الأحد, 28/يونيو/2020