اختتام فعاليات ملتقى الامن والسلامة في المنشئات التعليمية

اختتمت يوم الإربعاء 21-5-1437هـ فعاليات الملتقى العلمي (تعزيز برامج الأمن والسلامة العامة في المؤسسات التعليمية) خلال الفترة من 19 إلى 21-5-1437هـ  بمدينة الرياض بتنظيم جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية ، حيث شاركت الإدارة العامة للسلامة والأمن الجامعي ممثلة للجامعة بكل من :

أ / عبدالله بن عبدالرحمن الفهيد  مدير وحدة السلامة والأمن الجامعي بالزلفي والغاط .

أ / طارق بن صالح الصالح مدير وحدة السلامة والأمن الجامعي بحوطة سدير .

وحظي الملتقى بتقديم سبعة عشر ورقة عمل قيمة تم إستعراضها على ست جلسات من عدة محاور رئيسية ، كمتطلبات ومعوقات وتجارب ودراسة حاله وإستراتيجيات لمفهوم الأمن الشامل ، كذلك حظي محور الأمن الفكري  ودور المؤسسات التعليمية في التنبئ بالإنحراف الفكري ومتابعته ومعالجته بغالبية الدراسات والبحوث المقدمة لما يشكله من خطر أساسي تعيشه المجتمعات حالياً .

ولم يغفل الملتقى جوانب الأمن الأخرى حيث اُفتتح الملتقى بورقة عمل (تجربة دبي في أمن وسلامة المؤسسات التعليمية ) أسهب في إلقائها ومناقشتها معالي الفريق / ضاحي خلفان تميم نائب رئيس الشرطة والأمن العام في إمارة دبي بدولة الأمارات العربية المتحدة .

واختتم الملتقى بورقة عمل (الاستراتيجية الأمنية ودور التقنية في تعزيز الأمن والسلامة بالمؤسسات التعليمية (دراسة حاله جامعة الدمام) قدمتها د. بدرية محمد حبيب ، رئيسة قسم الجغرافيا ونظم المعلومات الجغرافية بجامعة الدمام تم التركيز من خلالها على عرض خطة إخلاء للمباني التعليمية باستخدام تقنية نظم المعلومات الجغرافية (GIS) وذلك عن طريق استخدام برنامج (Arc Gis) الإصدار العاشر لشركة (Esri) العالمية.

تلى ذلك الجلسة الختامية للملتقى بعرض ثلاثة عشر توصيه حصيلة ما تمت مناقشته خلال الثلاثة أيام سيتم رفعها للجهات العليا لعرضها في اجتماع وزراء الداخلية العرب لاعتمادها كأسس أمن وسلامة  في المنشئات التعليمية والمجتمع بشكل أشمل .

 

 
أخر تعديل
الأربعاء, 09/مارس/2016