مجلس الجامعة يعقد جلسته الخامسة للعام الجامعي للعام الجامعي 1437/1436هـ

نيابةً عن معالي وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى - رئيس مجلس الجامعة -  ترأس معالي مدير الجامعة الدكتور خالد بن سعد المقرن الاجتماع الخامس لمجلس الجامعة للعام الجامعي 1437/1436هــ  ، وذلك بقاعة الاجتماعات بمكتب معالي مدير الجامعة , وبحضور سعادة الأمين العام للجنة المؤقتة القائمة بأعمال مجلس التعليم العالي الدكتور محمد بن عبدالعزيز الصالح (من خلال التواصل المرئي ) , ووكلاء الجامعة , وعمداء الكليات والعمادات المساندة .

وأوضح سعادة وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي - أمين المجلس -  الأستاذ الدكتور محمد بن عبدالله الشايع أنّ معالي مدير الجامعة استهل الجلسة بالإشادة بما تحقق للجامعة من إنجازات , ونوه بإطلاق الجامعة " لجائزةِ جامعة المجمعة للابتكار وريادة الأعمال" , والتي تنظمها وكالة الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي ممثلة بمركزِ الابتكارِ والأفكارِ الطلابيةِ المتميزة , وذلك ضمن جهود الجامعة ومشاركتها في دعم المسيرة الوطنية ونموها , واكتشاف وتفعيل الطاقات الشابة في المؤسسات التعليمية المختلفة في البيئة المحيطة بجامعة المجمعة ، وتنمية المهارات الابتكارية والإبداعية لدى طلاب وطالبات هذه المؤسسات بما يحفزهم على التميز والمبادرة والإسهام في برامج تنمية المجتمع .

وأشاد المجلس بتلقي معالي مدير الجامعة الدكتور خالد بن سعد المقرن شكر معالي وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى إثر اطلاع معاليه على تقرير نظام النقل الجامعي الإلكتروني ، ودعوة  معاليه  الجامعة للتعاون مع الجامعات لتقديم هذا النظام لخدمة طلاب وطالبات التعليم ، حيث يقدم النظام  الخدمة الإلكترونية لشريحة طالبات الجامعة ، وضبط إدارة تنقلات وإجراءات النقل الحكومي عبر نظام النقل الجامعي .

وثمّن المجلسُ إطلاق الجامعة لخدمات مايكروسوفت وأوفيس 365 الطلابية , وما تتضمنه هذه الخدمة من كيفية تسجيل الطلاب , وطرق الاستفادة منها , إضافة لما تقدمه الجامعة من خدمة البريد الإلكتروني أوفيس365 من شركة مايكروسوفت لطلاب وطالبات الجامعة مجاناً , وما تتميز  به خدمة البريد الإلكتروني من مزايا متعددة ومجانية , ومنها : مساحة التخزين السحابية على one drive  لحفظ الملفات بحجم يصل إلى 1 تيرابايت , إضافة إلى إتاحة الخدمة لكل طالب 50 جيجا مساحة تخزينية للبريد الإلكتروني , وإمكانية تغيير تنسيق شكل ومظهر صندوق البريد , وإمكانية الوصول لتطبيقات أوفيس , بالإضافة إلى خدمات إنتاجية أخرى ممكنة عبر الإنترنت , كما يستطيع الطلاب تنزيل office 2013 plus pro على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم مجاناً كخدمة مقدمة من الجامعة , وتتضمن كامل التطبيقات المثبتة access . excel . word . power point  , وعلى أكثر من 15 جهاز مختلف من الأجهزة الذكية واللوحية والأجهزة الشخصية .

وعبّر المجلسُ عن شكره لمعالي مدير الجامعة الدكتور خالد بن سعد المقرن على تدشينه لمشروع الدراسة التقويمية للاعتماد الأكاديمي , وتوقيع مذكرة تفاهم مع الهيئة الوطنية للتقويم والاعتماد الأكاديمي ممثلة بسعادة أمين عام الهيئة الأستاذ الدكتور عبدالله بن عبدالكريم المسلم .

وأشار معالي مدير الجامعة بأن الجامعة - وهي تخطو عامها السابع وما حققته من تميز ومنجزات  - تقف على أعتاب نقلة نوعية كبيرة بإذن الله , ونوّه معاليه بأن هذه النقلة تعتمد بعد فضل الله تعالى على ما تحقق للجامعة من إمكانات مادية وبشرية ومعنوية وفرتها حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز يحفظه الله ، وسمو ولي عهده الأمين الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ، وسمو ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز – حفظهما الله - ، ثم بالدعم الكبير الذي تلقاه الجامعة من معالي وزير التعليم الأستاذ الدكتور أحمد العيسى .

بعد ذلك ناقش المجلس عدداً من الموضوعات المدرجة على جدول أعماله , حيث وافق المجلس على التقرير السنوي الرابع للجامعة للعام الجامعي 1434/1435هـ , وأشاد بما تضمنه من دقة وشفافية , وما حمله من إنجازات للجامعة خلال العام الجامعي 1434/1435هـ .

وتمت الموافقة على الاتصال العلمي لأحد أعضاء هيئة التدريس بكلية الطب في إحدى التخصصات الطبية , كذلك ووافق المجلس على عددٍ من الضوابط والمعايير  لتمديد خدمات أعضاء هيئة التدريس السعوديين , وتجديد التعاقد معهم ، والتي تولى المجلس العلمي إعدادها وفق أسس علمية وأكاديمية ترتقي بالعمل الأكاديمي نحو مزيد من الجودة والتحسين المستمر .

كما تمت الموافقة على إنشاء مرصد للمسؤولية الاجتماعية في الجامعة ، ووافق المجلس أيضاً على الترتيبات المناسبة التي تدعم طلاب الجامعة من العسكريين المشاركين في عاصفة الحزم وذويهم ، ووجه المجلس وكالة الجامعة للشؤون التعلمية بالتنسيق مع الكليات لإنجاز تلك الترتيبات في ضوء الأنظمة واللوائح , وبما يحقق المصلحة لجنود الوطن المشاركين في عاصفة الحزم.

وفي ختام الجلسة اتخذ المجلسُ عدداً من القرارات الادارية الخاصة ببعض منسوبي الجامعة ، وعدداً من القرارات الإدارية والأكاديمية التي تهم الجامعة .

أخر تعديل
الأحد, 28/يونيو/2020