لجنة جائزة معالي مدير الجامعة للمواقع المتميزة تعقد ورشة عمل بحضور مشرفي البوابات الفرعية برئاسة المشرف العام على مكتب معالي مدير الجامعة

عقدت لجنة جائزة معالي مدير الجاامعة للمواقع الفرعية ومواقع أعضاء هيئة التدريس والموظفين المتميزة صباح يوم الأحد الموافق 12/4/1436 هـ ورشة عمل حول إجراءات وآليات الجائزة ومعايير تقييم المواقع الفرعية ومواقع أعضاء هيئة التدريس والموظفين وذلك بحضور مشرفي البوابات الفرعية المعتمدين لدى وحدة البوابة الإلكترونية بعمادة تقنية المعلومات .

بدأ الاجتماع بكلمة من سعادة رئيس اللجنة الدكتور عبدالعزيز بن عبدالله الرشود المشرف العام على مكتب معالي مدير الجامعة ، أشار خلالها لحرص معالي مدير الجامعة الدكتور خالد بن سعد المقرن شخصياً على دعم كل ما يعود بالنفع للجامعة ويحقق لها التميز في كل المجالات ، ومنها هذه الجائزة ودورها الأساسي في دعم تطور الجامعة من خلال تطور البوابة الإلكترونية ، وأبدى سعادته استعداد اللجنة بكافة أعضاءها لاستقبال كافة المرئيات والاقتراحات التي تساهم في سير أعمالها بالشكل الصحيح وهو ما عقدت ورشة العمل لأجله ، كما شكر المشرفين المشاركين في ورشة العمل على حضورهم وسعيهم للتعاون مع اللجنة للوصول للأهداف المنشودة .

بعد ذلك استعرض سعادة الأستاذ يوسف بن حمد الركبان مدير وحدة البوابة الإلكترونية بعمادة تقنية المعلومات نتائج تقييم الويبوماتريكس العالمي خلال الأعوام الماضية ، حيث ذكر بأن البوابة الإلكترونية للجامعة تشهد تطوراً كبيراً في هذا المجال ، حيث وصل عدد البوابات الفرعية للجهات إلى 42 بوابة فرعية في الوقت الحالي بعد أن كانت 32 بوابة خلال عام 1433هـ ، وكذلك زيادة عدد الصفحات الفعلية للبوابة من 154000 ألف صفحة إلى قرابة مليون صفحة خلال نفس الفترة .

وأضاف أن هذه النتائج المتميزة تحققت بفضل الله أولاً ثم بالدعم المباشر اللامحدود من معالي مدير الجامعة وتكاتف جهود جميع جهات الجامعة خاصةً مشرفي البوابات الفرعية الذين ساهموا بشكل كبير ومباشر في تطور البوابة الإلكترونية وتحقيقها هذه النتائج .

ثم استعرض سعادة أمين اللجنة الأستاذ وليد بن عبدالمحسن العولة آلية تقييم البوابات الفرعية ومواقع أعضاء هيئة التدريس والموظفين بشكل مفصل مع الحضور وتم مناقشة كافة المعايير وشرحها بشكل واضح والإجابة على أسئلة الحضور والاستماع لملاحظاتهم على المعايير للوصول إلى أدق وأفضل النتائج .

بعد ذلك تم استعراض الجدول الزمني للجائزة والذي تم اعتماده من قبل اللجنة ، حيث يبدأ التقييم المبدئي للبوابات الفرعية التابعة لبوابة الجامعة الإلكترونية بتاريخ 14/5/1436هـ ويبدأ التقييم النهائي للبوابات الفرعية ومواقع أعضاء هيئة التدريس والموظفين بتاريخ 27/6/1436هـ ، وسيقام بعد ذلك حفل تكريم برعاية معالي مدير الجامعة للجهات الفائزة وكذلك الفائزين من أعضاء هيئة التدريس والموظفين .

ذكر ذلك أمين اللجنة أ. وليد بن عبدالمحسن العولة ، والذي ذكر أيضاً موافقة معالي مدير الجامعة على استحداث فرع خاص بجائزة معالي مدير الجامعة للبحوث العلمية المنشورة إلكترونياً والذي سيتم تحديد آلياته ومعاييره خلال الفترة القريبة القادمة ، كما ذكر أن كل ما يخص فعاليات الجائزة والجدول الزمني الخاص بها والمعايير والنتائج متوفرة من خلال موقع الجائزة ( raow.mu.edu.sa) .

 

 

أخر تعديل
الأربعاء, 11/فبراير/2015