1- الإشراف الكامل والمباشر على تقديم الوجبات الغذائية للطلاب والطالبات في مطعم الجامعة أو الكافتيريات الموجودة بالجامعة وبأسعار مناسبة حسب القواعد واللوائح المعمول بها بإدارة التغذية .
2- الارتقاء بمستوى الأداء في المجال الغذائي من خلال الرقابة المستمرة على مقدمي الخدمة الغذائية .
3- الإشراف على تطبيق الإجراءات واللوائح المتبعة لطلاب وطالبات المنح الدراسية ومتابعة مسيرتهم الدراسية، وجميع ما يتعلق بشؤون قدومهم ومغادرتهم وتأمين جميع المميزات المقرة لهم .
4- متابعة أعمال مركز التوجيه والإرشاد والتنسيق معه في وضع وإعداد الخطط المستقبلية بالاهتمام بالطلاب والطالبات من الناحية النفسية والاجتماعية لضمان الجودة في أداء العمل بكل كفاءة وفعالية .
5- دراسة المشكلات الطارئة في مجال الخدمات الطلابية والأخذ باقتراحات وآراء الطلاب والطالبات المجدية في حلها .
6- القيام بحملات التوعية وتصميم النشرات التعريفية بحقوق الطالبة وواجباتها التي تخدم طالبات الجامعة.
7- تقديم السلف والإعانات للطلاب والطالبات لمساعدتهم على استكمال مسيرتهم الدراسية وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب .
8- توفير السكن الملائم والمناسب للطلاب والطالبات والحرص على توفير الاستقرار النفسي والاجتماعي والإقامة المريحة لهم .