تسعى الجامعة إلى مواكبة التوسع الكمي والنوعية في عملياتها وأنظمتها بالعمل على إيجاد الحلول والتطبيقات التي تسهل وتيسر متابعة الأعمال و سرعة إنجازها، ومن هذا المنطلق جاء توجيه معالي مدير الجامعة بإيجاد نظام "اللجان والمجالس" كأحد أنظمة التعاملات الإلكترونية في الجامعة والذي يهدف إلى توحيد إجراءات العمل وتسريع آلية اتخاذ القرار و تيسير متابعة الأعمال وأرشفتها بشكل إلكتروني متكامل وينتهج مبدأ paperless في جميع عملياته.
ويقوم نظام "اللجان والمجالس" بنسخته الأولية (Beta) بتوزيع الأدوار على منسوبي اللجان والمجالس وفقا لصلاحياتهم في منظومة تتبعية للعمل تبدأ من إنشاء جلسة جديدة وتنتهي باعتماد المحضر من صاحب الصلاحية، وما بينهما من إجراءات كإضافة جدول الأعمال، و دعوة الأعضاء، وإضافة الملفات والتعليقات المباشرة، وبناء المحاضر والتوقيع عليها قبل اعتمادها من قِبل رئيس اللجنة/ المجلس ومن ثم إرساله لصاحب الصلاحية. بالإضافة إلى التقارير الإحصائية عن اللجان و أرشفة جميع المحاضر بصيغة (PDF) مما يسهل عملية الرجوع إليها
وبناء على تبني التطبيق في الجامعة و الملاحظات التطويرية التي سيتم استقبلها،سيتم إصدار نسخ تحديثية للنظام بشكل حزم مرحلية ويسر فريق الدعم الفني أن يتلقى ملاحظاتكم وإستفساراتكم من خلال نموذج الدعم الفني .
كتيب النظام