01

ربيع الأول 1439
الموافق 19 نوفمبر 2017

منح داخلية

القائمة الرئيسية

تواصل معنا

هاتف : 0164044444
تحويلة : 1232
فاكس : 0164323787
البريد الإلكتروني : [email protected]
آخر تحديث السبت, 2017/07/01 - 09:51

شروط القبول لطلاب المنح الداخلية (للطلبة المقيمين داخل المملكة العربية السعودية):
1.تطبق على طلاب المنح الداخلية شروط القبول المطبقة على السعوديين.
2.ألا يكون الطالب قد حصل على منحة دراسية أخرى من إحدى المؤسسات التعليمية في المملكة.
3.ألا يكون مفصولاً من إحدى المؤسسات التعليمية في المملكة.
4.أن يكون مع الطالبة محرم، وفقاً للتعليمات المنظمة لذلك، على أن يكون مشمولاً بمنحة أو يكون لديه إقامة نظامية.
5.أن يجتاز الفحص الطبي الذي تقرره الجامعة.
6. أن يحصل الطالب على موافقة من يكون على سجله للدراسة في الجامعة.
7. أن يكون الطالب مقيماً إقامة نظامية بالمملكة.
8.ألا يقل سن الطالب عن (17) سنة ولا يزيد عن (25) سنة.
9. أن يتم التقديم الكترونيا عن طريق بوابة النظام الأكاديمي في المواعيد المحددة.
10. الحصول على نسبة موزونة أو مكافئة لا تقل عن 80% وذلك حسب معيار القبول للقسم المتقدم عليه. (باستثناء كلية الهندسة وكلية علوم الحاسب والمعلومات  يشترط الحصول على نسبة موزونة لا تقل عن 90%).
 
 
تقديم طلبات المنح:
يكون تقديم طلبات المنح الكترونياً من خلال بوابة النظام الأكاديمي بجامعة المجمعة عبر الرابط : http://edugate.mu.edu.sa/  على أن يكون خلال فترة التقديم المحددة لطلاب، وتستكمل إجراءات قبوله من قبل الجامعة.
 
 
مواعيد تقديم طلبات المنح الدراسية:
للإطلاع على تقويم القبول للمنح الدراسية اضغط هنا.
 
 
ملاحظات هامة عند التقديم الالكتروني:
1- يجب أن تكون الاقامة سارية المفعول لمدة لا تقل عن 3 شهور من تاريخ التقديم.
2- يجب التأكد من تعبئة جميع مراحل التقديم بشكل صحيح ودقيق.
3- إرفاق المستندات بشكل واضح وذلك برفعها عن طريق الماسح الضوئي ومن أصل المستند.
4- المستندات المطلوب ارفاقها عند التقديم الالكتروني (الشهادة الثانوية - الاقامة).
 
 
أحكام عامة:
1. تطبق على طالب المنحة أنظمة الإقامة بالمملكة.
2. يُقبل التقدم على جميع التخصصات عدا التخصصات الصحية فإن قبولها مقتصر على الطلبة السعوديين فقط.
3. لا يحق لطالب المنحة الانتقال من جامعة المجمعة إلى أخرى، وللجامعة الاستثناء من ذلك في الحالات التي تراها مناسبة.
4. لا يحق للطالب التقديم للقبول على أكثر من جامعة سعودية.
5. تطبق على طالب المنحة اللوائح والأنظمة والتعليمات المعمول بها في جامعة المجمعة.
 
 
المستندات المطلوبة بعد الترشيح النهائي للقبول بالجامعة:
- اصل الشهادة الثانوية + اربع صور منها.
- صورة من الإقامة سارية المفعول مع الأصل للمطابقة.
- صورة من جواز السفر ساري المفعول مع الأصل للمطابقة.
- نموذج طلب قبول منحة دراسية.