كلية علوم الحاسب والمعلومات (شطر الطالبات) تشارك بفعالية يوم الطفل العالمي

انطلاقاَ من اهمية الاهتمام بمرحلة الطفولة والتنشئة السليمة وتماشياَ مع ما تبذله المملكة من جهود كبيرة في هذا المجال ، أقامت كلية علوم الحاسب والمعلومات (شطر الطالبات ) وبمشاركة مدارس رواد الجامعة مجموعة من الفعاليات التي تتعلق بيوم الطفل العالمي ، من خلال أقامة عدد من الأركان التي تهتم بالاطفال من جوانب متعددة ،  حيث شملت الاركان على ما يلي :

- ركن القراءة الذي تميز بوجود مجموعة من القصص القصيرة المناسبة لمختلف الأعمار وبعدة لغات مراعاة لفروق الطلاب حيث يركز هذا الركن على حق الطفل بالتعليم وأهمية زرع حب القراءة لديه لما فيها من توسيع لمداركه وتنمية لقدراته التخيلية.

- ركن البرمجة : والذي أهتم بتوعية الطفل بأهمية الحاسوب وركز على مهارات الاستخدام التقنية المرتبطة به وأهمها مهارة حل المشكلات والتفكير المنطقي وهذا مادعانا لأضافة هذا الركن للأطفال لما يحتويه على برمجة بسيطة وبأشكال محببه للأطفال.

- ركن الالعاب وتميز هذا الركن بالألعاب التقليدية الممتعة التي تبني شخصية الطفل وتساعد على نمو الطفل من الناحية الأجتماعية وخصوصا من خلال الألعاب الجماعية التي تعزز في الاطفال روح التشاركية. 

- ركن الرسم والتلوين فالرسم هو لغة الاطفال الذي يعبرون من خلالها عن أحاسيسهم وأفكارهم وتنمية الجانب الأبداعي لديهم. 

كما تضمنت فعاليات اليوم العالمي للطفل وجبة أفطار صحية للتوعية بأهمية الغذاء الصحي لجسم الانسان وخاصة وجبة الافطار ، كما تم توعيتهم بأهمية النظافة سواء الشخصية أو نظافة المكان.

أخر تعديل
الأربعاء, 07/ديسمبر/2016