كلية الهندسة تقيم اليوم التعريفي السنوي بالتخصصات الاكاديمية لطلابها المستجدين

كلية الهندسة تقيم اليوم التعريفي السنوي بالتخصصات الاكاديمية لطلابها المستجدين

 

 انطلاقا من حرص كلية الهندسة على توعية طلابها الجدد وتعزيز القرار المدروس لديهم للاختيار بين التخصصات الاكاديمية التي تقدمها الكلية وتحقيق التواصل مع أعضاء هيئة التدريس ، أقامت كلية الهندسة يوما تعريفيا لطلاب الكلية المستجدين بالأقسام الأكاديمية المختلفة في الكلية. وذلك بصالة الانشطة الثقافية بالكلية يوم الاربعاء 22/11/1435 هـ . وبحضور عميد كلية الهندسة الدكتور محمد بن فهد السلامة و وكيل الكلية للشؤون التعليمية و رؤساء الاقسام الاكاديمية و اعضاء هيئة التدريس.

بدأت فعاليات اليوم التعريفي للطلاب بكلمة لسعادة وكيل الكلية للشؤون التعليمية رحب خلالها بالطلاب الجدد وحثهم على بذل المزيد من الجهد للارتقاء بمستواهم العلمي والأكاديمي. ثم قدم عضو لجنة الجودة بكلية الهندسة عرضاً مرئيا عن الأقسام الأكاديمية في كلية الهندسة، احتوت تعريفا بأعضاء هيئة التدريس والخطط الدراسية للأقسام الأكاديمية وطبيعة الدراسة في الأقسام الأكاديمية المختلفة والمعامل العلمية في الأقسام والأجهزة العلمية بها، إضافة إلى المهارات المتوقع من الطالب تحصيلها واكتسابها بعد التخرج، وأسواق العمل المتاحة لخريجي كل تخصص في الكلية. و قام ممثلو الأقسام الأكاديمية بالإجابة على أسئلة واستفسارات الطلاب حول المؤهلات والمهارات المطلوب توافرها في الطالب لكي يستطيع الاستمرار في الدراسة في الكلية، وأكد عميد الكلية للطلاب خلال اجابته على اسئلتهم واستفساراتهم بأن الكلية لا تضع أية شروط أو قيود على اختيار الطلاب للتخصصات الاكاديمية ، وتترك الخيار للطالب بناءا على رغباته العلمية وتوجهاته الوظيفية٬ مما يسهم بتعزيز فرص نجاح لدى الطالب.

كذلك اعطى اليوم التعريفي الفرصة للتواصل بين الطلاب الجدد و طلاب الكلية القدامى للاستفادة من خبراتهم الدراسية. وقد أبدى الطلاب في نهاية اليوم التعريفي سعادتهم بإقامته وقدموا الشكر لادارة الجامعة على جهودها لتحقيق التواصل الدائم مع طلاب الكلية.

 

أخر تعديل
السبت, 20/سبتمبر/2014