كلية العلوم والدراسات الإنسانية برماح تختتم فعاليات حملة سرطان الثدي

اختتمت فعاليات الحملة التوعوية لمكافحة سرطان الثدي التي نظمتها كلية العلوم والدراسات الإنسانية بمحافظة رماح بالتعاون مع الجمعية السعودية الخيرية لمكافحة السرطان وبمشاركة مركز عبد اللطيف للكشف المبكر ومستشفى محافظة رماح العام والتي استمرت لمدة ثلاثة أيام، وشهدت العديد من الفعاليات بغرض تسليط الضوء على مدى خطورة الجهل بهذا المرض وضرورة نشر الوعي الصحي في محاولة جادة للحد من توسع دائرة انتشاره، وساهمت الحملة في لفت انتباه هذه الفئة العمرية من المجتمع إلى ضرورة الوعي الصحي بهذا المرض.

وتخللت فعاليات الحملة إلقاء المحاضرات التوعوية الصحية عن مرض سرطان الثدي ونشر المطبوعات والمنشورات لتوعية المجتمع عن هذا المرض والتي أقيمت هذه الفعاليات في كلية العلوم والدراسات الإنسانية برماح أقسام الطالبات.

وايضاً ومن ضمن فعاليات الحملة تواجدت العيادة المتنقلة الخاصة بالكشف المبكر لسرطان الثدي في مستشفى محافظة رماح العام وبلغ عدد من تم فحصهم بأشعة الماموغرام في عيادة الكشف المتنقلة 67 سيدة من كبار السن.

وبلغ عدد من تم فحصهم سريرياً من قبل اخصائية سرطان الثدي في عيادة الكلية 186مابين طالبات ومنسوبات الكلية.

وفي ختام فعاليات الحملة التوعوية الصحية لمكافحة سرطان الثدي قدمت وكيلة الكلية ا/ لبيبة العنزي دروعاً تكريمية للمشاركات في نجاح الحملة على تعاونهم الكبير وجهودهم الطيبة في نشر الوعي الصحي داخل الكلية وفي المجتمع على حداً سواء.

أخر تعديل
الأحد, 01/مارس/2015