ندوة بعنوان "البرنامج التثقيفي للوقاية الأسرية"

 البرنامج التثقيفي للوقاية الأسرية

اقامت كلية العلوم والدراسات الإنسانية بالغاط, تحت اشراف منسقة وحدة التوجيه والإرشاد الطلابي بالكلية : أ. سماح عبد الكريم, وبالتعاون مع المديرية العامة لمكافحة المخدرات بمنطقة الرياض ندوة بعنوان "البرنامج التثقيفي للوقاية الأسرية" وذلك يوم الاثنين الموافق 04/02/1437 وكانت الدعوة عامة لداخل وخارج الكلية.

 وقد تشرفت الكلية باستقبال اعضاء فريق البرنامج القادمين من المديرية العامة وهن أ.هيا العتيبي  أ.ابتسام القرني  أ.رؤى الشويعر أ.نسرين العمر, مدربات معتمدات. وكذلك القائمة على المعرض أ.هند العريفي.

تناولت الندوة المحاور التالية: أولا: ظاهرة المخدرات والمؤثرات العقلية, وكانت من إلقاء الأستاذة نسرين العمر, ثانيا: أهمية الوقاية الأسرية في حياة صغار الشباب, من إلقاء الأستاذة ابتسام القرني. ثالثا: كيفية التعامل مع المراهق, قامت بإلقائه الأستاذة رؤى الشويعر. و آخراً: تغير السلوك وحل المشكلات من إلقاء الأستاذة هيا العتيبي.  وقد اشتملت الندوة على عرض مرئي لجهود المملكة في مكافحه المخدرات. واختتم البرنامج بمناقشة عامة وحوار مفتوح بين الحاضرات وزياره المعرض للتعرف عن قرب على أنواع المخدرات.

هذا وقد حضر الندوة عدد كبير من منسوبي الكلية وكذلك تم استضافة ثلة من مجتمع الغاط من التابعين لإدارة التعليم وجمعية الأمومة والطفولة, وأيضاً أمهات الطالبات.

هذا وقد شكر عميد الكلية الدكتور خالد بن عبدالله الشافي القائمين والمشاركين في الندوة على هذه الجهود المتميزة  وعلى رأسهم وكيلة الكلية الاستاذة سمية الزهراني ، وتأتي هذه الندوة ضمن سلسلة من البرامج والندوات والفعاليات التي تنظمها الكلية .

 

 

 

 

أخر تعديل
الأحد, 29/نوفمبر/2015