فعاليات وطننا أمانة

بتوجيه مباشر من معالي الدكتور : خالد بن سعد المقرن ، مدير جامعة المجمعة ، قدمت كلية العلوم والدراسات الإنسانية بالغاط خطة تتضمن عدد من الفعاليات والمناشط على مدار العام والتي سيجري تنفيذها ضمن فعاليات محافظة الغاط في اطار فعاليات الحلة الشاملة لتعزيز القيم الوطنية - وطننا أمانة -  والتى أعلن عن انطلاقتها على مستوى منطقة الرياض  صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض وصاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض. والتي تستمر فعالياتها عاماً كاملاً يتخللها جملة من الانشطة والفعاليات المتنوعة في مختلف قطاعات الدولة.

وفي هذا السياق دشنت كلية العلوم والدراسات الانسانية بالغاط ( أقسام الطالبات) فعاليات الحملة يوم الآحد الموافق 5ـ7ـ1435هـ وذلك بحضور وكيلة الكلية الأستاذة جميلة بنت مفلح الحربي وعدد من القيادات النسائية بالمحافظة ، حيث تم التحضير لهذه الحملة بتوجيه من سعادة عميد الكلية الدكتور خالد بن عبدالله الشافي وقد شكلت لجان في أقسام الطالبات  للإشراف والمتابعة على عمل  برنامج الحملة ومدة تنفيذها والفئة المستهدفة.

 ( برنامج حملة وطننا أمانه في كلية العلوم والدراسات الانسانية بالغاط )

الشهر

مسمى الفعالية

وصف الفعالية

الفئة المستهدفة

 

 

 

رجب

الافتتاح

معرض ( يوم الوطن)

شارك في المعرض جميع الأقسام الأكاديمية في الكلية من خلال تخصيص ركن  لكل قسم.

 

طالبات الكلية

محاضره بعنوان (وطننا أمانه فلنحافظ عليه)

تقام محاضرة لطالبات الكلية  وأعضاء هيئة التدريس تهدف المحاضرة  لتعزيز القيم الوطنية وترسيخ حب الوطن.

اعضاء هيئة التدريس

طالبات الكلية

       مسابقة        (اعرف وطنك)

الهدف من المسابقة عرض العديد من الاسئلة المتعلقة بالوطن وتوزيع الجوائز  للفائزات

طالبات الكلية

مشاركة جناح النشاط الطلابي (افضل شعار للوطن)

تم الاعلان لجميع طالبات الكلية بالمشاركة بتصميم شعار للوطن يتم التصويت لأفضل شعار والحصول على جائزة قيمة.

طالبات الكلية

ندوة بعنوان (حب الوطن في الاسلام)

تهدف الندوة  ومن خلال عنوانها للتعريف بمبدأ الموالاة في الاسلام وضرورة السمع والطاعة لولاة الأمر.

اعضاء هيئة التدريس.

طالبات الكلية.

استضافة روضة الأطفال الأولى

 

خلال الاستضافة ستقام فعاليات ( اناشيد –رسومات -عروض مرئية) بالإضافة لتوزيع قصص تتعلق بالوطن وانجازاته.

اطفال الروضة الأولى

 

وأقامت الأقسام العلمية في الكلية معارض ترتبط بمضمون الحملة وأهدافها وقد لاقت الدعوة تفاعل وحماس من قبل الطالبات في جميع الأقسام.

تلاها مسيرة لطالبات المستوى الثامن قسم نظم المعلومات اشتملت المسيرة على أهم المهن ودورها في تنمية المجتمع وازدهاره ومن ثم تم دعوة الحضور للإطلاع على المعارض المصاحبة لحملة الافتتاح وكانت كالتالي:

معرض قسم تقنية المعلومات

  استخدمت  الطالبات المشاركات وسائل التكنولوجيا الحديثة للمشاركة في هذه الحملة حيث تم إنشاء هاشتاق كلنا للوطن (# كلنا_ للوطن) كذلك تم عمل  حساب في توتير (وطني)  كذلك عملت مسابقة لأجمل عبارة للوطن تم التصويت من قبل الحضور .

معرض قسم نظم المعلومات الادارية

تم عمل ركن لشهداء الوطن كما تم استعراض أهم الإنجازات العلمية والطبية للوطن ومن ضمنها الإنجاز الطبي الكبير في أول عملية فصل توأم سيامي تمت فى المملكة لطالبات في الكلية فى المستوى السابع قسم  نظم المعلومات الإدارية.

قسم اللغة الانجليزية

تم العمل على إبراز  بعض المواقع الأثرية كذلك بعض الحكم والأمثال  باللغة الإنجليزية كما عملت طالبات القسم لوحة كبيرة طلب من الحضور التعبير عن الوطن بعبارات من اللغة الإنجليزية.

 

 
 
    
أخر تعديل
الأحد, 28/يونيو/2020