وكيل جامعة المجمعة يدشّن اللبرنامج التدريبي التوعوي لقائدي الحافلات

 

يهدف إلى تنمية الوعي بأساليب القيادة الآمنة وأخلاقياتها
وكيل جامعة المجمعة يدشّن البرنامج التدريبي التوعوي لقائدي الحافلات

 

دشّن سعادة وكيل جامعة المجمعة الدكتور مسلَّم بن محمد الدوسري، صباح أول أمس الثلاثاء، "البرنامج التدريبي التوعوي لقائدي الحافلات" الذي يهدف إلى تنمية وعيهم بأساليب القيادة الآمنة وأخلاقياتها، الذي أقامته عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر على مسرح المدينة الجامعية. 

واشتمل اللقاء الذي أداره سعادة عميد خدمة المجتمع والتعليم المستمر الدكتور عمر بن مساعد الشريوفي،  وحضره وكلاء العمادة الدكتور عادل المغذوي، والدكتورعبدالله السفياني، ومدير إدارة الخدمات بالجامعة الأستاذ عبدالله العبدالجبار ، وقائدو حافلات النقل بالجامعة، على إلقاء عدد من الكلمات والمحاضرات التوعوية حول عدد من الموضوعات المتعلقة بالسلامة المرورية، إضافة إلى تكريم المحاضرين وتسليمهم دروعا تذكارية.
وفي كلمته التي ألقاها في بداية اللقاء، رحب سعادة وكيل الجامعة الدكتور مسلَّم الدوسري بالحضور، ناقلاً لهم تحيات معالي مدير الجامعة، معبراً عن سعادته بهذا اللقاء، معرباً عن أمله باستمرار مثل هذه اللقاءات، التي تهدف إلى رفع مستوى الحفاظ على سلامة الطالبات.
وشدد الدكتور مسلم على أهمية العمل الذي يقوم به قائد الحافلة، وضرورة مراعاة الشروط الواجب توافرها ووسائل السلامة العامة في حافلات النقل الجامعي، لافتاً إلى ضرورة التقيد بكافة التعليمات التي تصدرها الجامعة، ومنها التواصل المباشر مع غرفة عمليات الطوارئ بالجامعة، وإشعارهم عند حدوث أي إشكالية قد تواجه عملية النقل وتلقي التعليمات منها، بعيداً عن الاجتهادات الشخصية.
وأكد الدكتور مسلم أن الجامعة لن تقبل بأي حال من الأحوال تأخير الطالبات عن الوقت المحدد لهن في الخطة الزمنية، إلا إذا كان هذا التأخر ناتجا عن خطأ خارج عن الإرادة، مبدياً استعداد الجامعة للتعاون والتواصل مع جميع الجهات ذات العلاقة بكل ما يخدم رفع كفاءة وجودة قطاع النقل بالجامعة.

وعقب كلمة سعادة وكيل الجامعة، انطلقت فعاليات البرنامج بمحاضرة ألقاها مدير إدارة البيئة الجامعية والصحة المهنية الأستاذ عبدالإله بن عبدالله المطيري، تحدث فيها عن اشتراطات الصحة المهنية لقائدي الحافلات، متطرقاً إلى بعض الممارسات الخاطئة أثناء قيادة الحافلة، مستعرضا بعض الأخطاء الشائعة التي يرتكبها قائدو الحافلات، مبيناً سبل الوقاية منها.

إثر ذلك ألقى فضيلة الشيخ أحمد بن محمد المحمود من هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمحافظة المجمعة محاضرة، تحدث فيها عن قيادة الحافلات من منظور ديني وأخلاقي، مقدماً حزمة من النصائح في هذا الشأن.
من جهته، قدم الرائد حسن بن شقير الرشيدي من شعبة مرور محافظة المجمعة محاضرة توعوية بعنوان "قيادة الحافلات في ضوء قوانين المرور"، تحدث فيها عن السلامة المرورية لقائد الحافلة، مستعرضا أسباب الحوادث المرورية ونتائجها، وسبل الوقاية منها.
ودعا الرائد حسن بن شقير الرشيدي الحضور إلى الالتزام بالأنظمة المرورية أثناء نقل الطلبة وأخذ الحيطة والحذر وعدم الانشغال أثناء القيادة بأي سبب كان تجنبا للحوادث المروعة، ثم أجاب على استفسارات قائدي الحافلات.
وخلال اللقاء ، كرم سعادة وكيل الجامعة الدكتور مسلَّم الدوسري، المحاضرين وسلمهم دروعا تذكارية.
والجدير بالذكر أن برنامج "اللقاء التدريبي التوعوي لقائدي الحافلات"، الذي تقيمه عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر للمرة الثانية  يأتي انطلاقا من جهود جامعة المجمعة الرامية إلى تأهيل كافة منسوبيها، بما يحقق تطوير أدائهم تعزيزاً للقيم التنافسية والالتزام بالجودة يهدف إلى تنمية الوعي بأساليب القيادة الآمنة وأخلاقياتها لدى سائقي الحافلات بالجامعة.

 

 
أخر تعديل
الأحد, 28/يونيو/2020