وكيل الجامعة للدارسات العليا والبحث العلمي في زيارة لعمادة البحث العلمي

قام سعادة وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الاستاذ الدكتور محمد بن عبدالله الشايع بزيارة لعمادة البحث العلمي وكان في استقباله سعادة عميد البحث العلمي الدكتور ثامر بن شليح الحربي ووكيل العمادة الدكتور إبراهيم الحسينان ومستشار العمادة أ.د. طارق اسماعيل ، وقد اثنى سعادة الوكيل في بداية اللقاء على المجهودات المبذولة من العمادة خلال الفترة الماضية للنهوض بالبحث العلمي في الجامعة . واكد سعادته على الاستمرار في نهج الجامعة في دعم البحث العلمي وأهمية النشر في الدوريات العالمية ، كما اكد على ضرورة اتسام الخطة الاستراتيجية الثانية للعمادة بالقابلية للتحقيق في ضوء الاهداف المتوقع تحقيها .

وقد عرض سعادة عميد البحث العلمي توجهات العمادة المستقبلية في تشجيع البحث العلمي من خلال الحصول على دعم من مصادر التمويل من خارج الجامعة ، وقد حصلت الجامعة على مجموعة من المنح المدعومة من مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية . وقدم كذلك رؤية العمادة نحو تبني عدد من الاولويات البحثية بحيث تكون هي محور تميز الجامعة في البحث العلمي .

وعرض سعادة مستشار العمادة أ.د. طارق اسماعيل نتائج مؤشرات قياس أداء البحث العلمي بالجامعة وفق التقرير الذي قدم للمشروع التطويري للاعتماد المؤسسي وكذلك تقرير المرجعية للاداء البحثي للجامعة . وابدى سعادة وكيل الجامعة للدارسات العليا والبحث العلمي في ختام اللقاء استعداد الوكالة لتقديم الدعم الكامل للعمادة من اجل الإرتقاء والنهوض بجودة البحث العلمي بالجامعة وجعلها في مصاف الجامعات الرائدة .

 

أخر تعديل
الاثنين, 08/يونيو/2015