القيم:
تنطلقُ قيمُ العلاقات العامة والإعلام الجامعي من ثوابت الدين الإسلام الحنيف , والواجبات الوطنية , والمشاركة المجتمعية , وروح الانتماء للجامعة وهي :
- الانتماء المتوازن للجامعة . - الالتزام الأخلاقي .
- العمل بروح الفريق الواحد . - البذل والتضحية .
-العدل والمساواة . - حسن التعامل مع المستفيدين .
-الشفافية والمصداقية . - روح المبادرة والتجديد .
-التميز والابتكار والإبداع . - تطوير أعضاء الفريق .
- التفاعل مع المتغيرات .
الأهداف:
- التكاملُ مع المنظومةِ الإداريةِ داخل الجامعة للرفع من مستوى الأداء والكفاءة لدى العاملين بها .
- ترسيخُ مبادئِ التعاملِ المثالي بين الجميع , ومراعاة القيم , والمعايير الاجتماعية , والقوانين , والأخلاق العامة , والمستوى الوظيفي .
- خَلْقُ جوٍّ أسريٍ , وبيئةِ عملٍ مثالية , وبثُّ روح المودة والإخاء بين العاملين, وتعزيز روح الانتماء للجامعة .
- المشاركةُ في الإعداد , والتنظيم للمناسبات , والفعاليات المختلفة داخل الجامعة .
- التغطيةُ الإعلاميةُ لجميع المناسبات والفعاليات المختلفة الخاصة بالجامعة.
- التعريفُ بالجامعة , وكلياتها , ونشاطاتها , وإنجازاتها , ومرافقها المختلفة لدى جميع شرائح وفئات المجتمع المختلفة , وجَعْلِ اسم الجامعة متداولاً لدى الجميع .
- إبرازُ اسمِ ومكانةِ الجامعةِ إعلامياً , وخَلْقُ صورة ذهنية إيجابية عن الجامعة , وكلياتها , ومنسوبيها , ودورها العلمي والبحثي , وخدمة المجتمع بما يعود عليها بالسمعة الحسنة .
- تقويةُ روابطِ التواصلِ والاتصالِ , وتعزيزُ الشراكة والتعاون بين الجامعة والجهات الحكومية والأهلية , والمنظمات , والشركات , والمنشآت التعليمية الأخرى .
- المساهمةُ مع جهاتِ الاختصاصِ بالجامعةِ في تقديمِ خدماتٍ متنوعةٍ للمجتمع , تثقيفية , وتوعوية , واجتماعية , وخيرية , وصحية من خلال برامج متطورة ومستمرة .
- عملُ آليةٍ تُسَهِّلُ على المراجعين والزائرين الوصول لغاياتهم , وإنجاز أعمالهم داخل الجامعة ؛ ليحملوا الانطباع الجيد عن الجامعة وإدارتها .
- حصرُ ورصدُ وتوثيقُ جميعِ مناسباتِ الجامعة بالخبر والصورة؛ لتصبحَ مرجعاً , وأرشيفاً دائماً للجامعة .
- تفعيل دور الإنتاج الإعلامي المرئي ليشمل أفلام توثيقية وتعريفية وتوعوية.
- الاطلاعُ على رأي المجتمع , وتصوراتِه , وملاحظاتِه , وما يُثار في وسائل الإعلام المختلفة عن الجامعة وكلياتها , ونقلِهِ للمسؤولين في الجامعة حسب الاختصاص .