وزارة التعليم توقع مذكرة تفاهم مع الجامعة للاستفادة من خدمات وحدة متابعة التقلبات الجوية والوحدة الرقمية ( آمن )

وقع معالي وزير التعليم د. أحمد بن محمد العيسى بمقر وزارة التعليم مذكرة تفاهم مع الجامعة للاستفادة من خدمات وحدة متابعة التقلبات الجوية والوحدة الرقمية آمن بالجامعة ، وذلك خلال فعاليات اليوم العالمي للدفاع المدني 2017 م تحت شعار ( يداً بيد للوقاية من المخاطر)  ، و بحضور  مدير عام الدفاع المدني الفريق سليمان عبدالله العمرو ،  وعددٍ من مديري الجامعات ومديري التعليم  ، وعدد من المسؤولين في القطاعات المعنية بالأمن والسلامة ، هذا وكان معالي وزير التعليم د. أحمد العيسى قد زار جناح الجامعة المشارك في الفعالية ، حيث كان في استقباله معالي مدير الجامعة د. خالد بن سعد المقرن ، واستمع معاليه موجزاً عن محتويات الجناح ، كما تفضل معاليه بتدشين نظام رابط بجناح الجامعة .

تجدر الإشارة إلى أن نظام رابط هو أحد الأنظمة الخدمية لربط التنسيق التكاملي بين القطاعات التعليمية والأمنية في المحافظات التي تقع ضمن خدمات الجامعة لدراسة وتحليل الظواهر المؤثرة لاتخاذ قرار تعليق الدراسة ، وهذا أحد مخرجات ورشة العمل التي سبق أن أقامتها الجامعة لتنسيق الجهود حيال المؤثرات المناخية  .

هذا وقدّم معالي مدير الجامعة الدكتور خالد بن سعد المقرن شكره وتقديره لمعالي وزير التعليم ، وذكر معاليه أن توقيع مذكرة التفاهم تعكس مدى النجاح الكبير الذي وصلت إليه الجامعة ، وأن مبادراتها المتعددة أصبحت من المبادرات التي يستفاد منها داخل وخارج الجامعة وفي مختلف القطاعات ، وأكد معاليه أن هذا الأمر لم يكن ليتحقق لولا توفيق الله سبحانه وتعالى أولاً وأخيراً ثم الدعم الذي تلقاه الجامعة من حكومة خادم الحرمين الشريفين - حفظهم الله - ، ومتابعة معالي وزير التعليم - وفقه الله - ، ثم بهمة الرجال المخلصين داخل الجامعة ، والذين وضعوا نصب أعيانهم أهداف متعددة نجحوا في تحقيقها بفضل الله ثم بإخلاصهم وتفانيهم ، من جانبه ذكرسعادة وكيل الجامعة الدكتور مسلّم بن محمد الدوسري بأن مشاركة الجامعة ممثلة في وحدة التقلبات الجوية (مناخي) ووحدة آمن في فعاليات اليوم العالمي للدفاع المدني يأتي من حرص جامعة المجمعة بقيادة معالي مدير الجامعة الدكتور خالد بن سعد المقرن على تفعيل مثل هذه الوحدات وتطويرها من أجل سلامة الطلاب والطالبات ومنسوبي الجامعة ، وتقديم ما يكفل تهيئة البيئة التعليمية لهم .

وفي ختام تصريحه قدم سعادة وكيل الجامعة شكره وتقديره لمعالي مدير الجامعة - حفظه الله - على دعمه الكبير لجميع جهات الجامعة ، مؤكداً سعادته أن هذا الدعم غير مستغرب ، حيث عوّدنا معاليه على الدعم الكبير والمستمر والمتابعة لجميع أنشطة وجهود الجامعة التطويرية . 

أخر تعديل
الثلاثاء, 07/مارس/2017